تأسيس تحالف الأمة المصرية

تأسيس تحالف الأمة المصرية
المصدر: القاهرة- من محمد عبد المنعم

قال عضو مجلس الشعب السابق والخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية, الدكتور عمرو الشوبكي, إن تحالف الأمة المصرية تأسس بالفعل وتم التوافق على وثيقته.

وأشار إلى أن الباب مازال مفتوحاً لانضمام أحزاب أخرى للتحالف، موضحاً أن هذا التحالف سياسي وليس انتخابياً فقط.

وأشار الشوبكي إلى أنه تم التوافق على وثيقة تحالف الأمة المصرية، مشدداً على أن الوثيقة تتضمن تأكيدا على أنه لا مصالحة مع من ارتكب جرائم أو سفك دماء المصريين، مع الأخذ فى الاعتبار أن هذه الوثيقة لا تروج لفكرة الانتقام خارج القانون، وإنما تسعى للحفاظ على وحدة نسيج المجتمع المصري، قائلا: “التحالف لا يروج لفكرة الانتقام خارج القانون”.

وأضاف عضو مجلس الشعب السابق في تصريحاته لـ”إرم” أن هناك تواصلا بين حزبي الوفد والمصريين الأحرار للوصول لصيغة مرضية لكليهما للانضمام للتحالف الجديد، موضحاً أنه قبل الاتفاق على نسب الانتخابات البرلمانية، لابد من الاتفاق على معايير موضوعية لاختيار من هو قادر على دخول مجلس النواب.

ولفت الشوبكى إلى أنه سيكون هناك لجنة مشكلة من الأحزاب المنضمة للتحالف، للتنسيق فيما بينها بعد دخول البرلمان، إلى جانب أن التحالف سيكون قوامه الرئيسي مدني، ولا يسمح بوجود أحزاب دينية بداخله، على أن يكون تحالفاً يؤسس لدولة مدنية ديمقراطية تحترم القانون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث