عمرو موسى: لم أحسم قرار ترشحي للبرلمان

عمرو  موسى: لم أحسم قرار ترشحي للبرلمان
المصدر: القاهرة- من جمال أبو الدهب

أكد الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى أنه لم يحسم أمر ترشحه للانتخابات البرلمانية حتى الآن.

وقال موسى في تصريحات لـشبكة “إرم”، إن ما يشغله حاليا هو العمل على “لم شمل” القوى السياسية المدنية في بوتقة واحدة لتحقيق المصلحة العليا للبلاد.

وأضاف موسى: “نعمل من أجل إنجاح المشروع المصري الجديد الذي جسده الدستور ويقوده الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسي من منطلق دستوري ديمقراطي واضح”.

وحول ما يشاع من تعثر تحالفه الانتخابي “الأمة المصرية” وتعرضه للفشل، أكد موسى أن التحالف يسير بخطى ثابتة، لافتا إلى الأهمية البالغة للبرلمان القادم وضرورة الإعداد الجيد له والتقريب بين وجهات النظر وتأسيس تحالف سياسي موسع بتوافق كبير قبل إجراء الانتخابات.

وأشار موسى إلى أهمية التشريع والرقابة والمتابعة في البرلمان القادم، مشددا على ضرورة دعم وتوفير المناخ السياسي الداعم لتوضيح المسؤوليات والتحديات البرلمانية القادمة.

وأضاف رئيس لجنة الخمسين أن الخطوات الفعلية لتشكيل تحالفه الجديد بدأت بالإطار الفكري والسياسي من خلال وثيقة التحالف التي تم طرحها الاثنين والتي تتضمن عدة محاور أساسية أهمها: النص على مدنية الدولة وحماية مبادئ الدستور، وعدم إقصاء أي أحد إلا من ثبت فساده وارتكب جريمة في حق الوطن، بالإضافة إلى العمل على تحقيق أهداف ثورتي 25 يناير و30 يونيو من عيش وحرية وعدالة اجتماعية وكرامة إنسانية، والوقوف يدا واحدة لمحاربة الإرهاب والتطرف الذي تواجهه مصر الآن.

وحول موعد الاجتماع القادم وتدشين التحالف رسميا قال عمرو موسى إن الاجتماع لم يتحدد بعد، مشيرا إلى تشكيل عدد من اللجان داخل التحالف للعمل اليومي ومتابعة كل ما يخص التحالف.

يذكر أن هناك حملة شعبية قد انطلقت منذ عدة أيام بمعظم محافظات مصر تحت شعار “بالأمر عمرو”، لمطالبة عمرو موسى بالترشح للانتخابات البرلمانية، ومن ثم قيادة البرلمان القادم بحكمة كما قاد لجنة الخمسين لإعداد الدستور باقتدار شديد شهد به الجميع سواء المؤيدون أو المعارضون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث