مصر.. 8 قتلى في انفجار 3 قذائف بالعريش

مصر.. 8 قتلى في انفجار 3 قذائف بالعريش
المصدر: القاهرة - من محمود صبري

أكدت وزارة الداخلية المصرية ومصادر أمنية وطبية في مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء أن ثمانية أشخاص بينهم مجند قتلوا وأصيب 33 آخرون بينهم ثمانية مجندين في ثلاث هجمات وقعت في وقت متأخر من ليل الأحد وساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين، لدى سقوط قذيفتي هاون على حي سكني ومعسكر لقوات الأمن بالعريش وحاجز أمني في رفح.

وقالت وزارة الداخلية في بيان إن سبعة قتلى و25 مصابا هم ضحايا قذيفة هاون سقطت في المنطقة السكنية التي قالت المصادر الأمنية إنها قريبة من مبنى مديرية أمن شمال سيناء.

وقال البيان إن انفجار القذيفة “أدى إلى وفاة سبعة مواطنين بينهم طفل وإصابة 25 آخرين تم نقلهم إلى المستشفى لإسعافهم”.

ويبعد مبنى مديرية الأمن عن مكان سقوط القذيفة نحو 200 متر. وقال مصدر طبي إن إصابات أغلب المصابين طفيفة وإنها نتجت عن تطاير شظايا القذيفة لكنه أضاف أن هناك إصابات خطيرة وأخرى حرجة.

وأكد المتحدث العسكري نبأ الهجوم على المعسكر ومقتل مجند. وقال “تؤكد القوات المسلحة أن مثل هذه العمليات… لن تنال من عزمها على اقتلاع جذور الإرهاب” في إشارة إلى مسلحين.

ومنذ الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي الذي ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين في يوليو العام الماضي بعد احتجاجات حاشدة على حكمه، كثف مسلحون يعتقد أنهم إسلاميون متشددون هجماتهم على أهداف للجيش والشرطة بالمحافظة المتاخمة لإسرائيل وقطاع غزة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث