صورة.. 25 نائبا أردنيا يتجهون إلى غزة

صورة.. 25 نائبا أردنيا يتجهون إلى غزة
المصدر: عمان- من حمزة العكايلة

قررت لجنة فلسطين في البرلمان الأردني الذهاب إلى قطاع غزة لنصرة أهلها في وجه العدوان الإسرائيلي.

وجاء القرار خلال اجتماع طارئ دعا له رئيس اللجنة النائب يحيى السعود.

وصوت النواب الذين حضروا الاجتماع على ذهاب 20 نائبا إلى قطاع غزة ليلة الأربعاء/الخميس، بعد أن أعلن السعود عن حجز طائرة للذهاب إلى القاهرة، والتوجه منها إلى قطاع غزة، ولاحقاً وعقب انتهاء الاجتماع أبدى عدد من النواب رغبتهم في الانضمام إلى الوفد النيابي المتجه إلى غزة، ليصل عدد الراغبين بالسفر إلى 25 نائباً.

وخلال الاجتماع اقترح يوسف القرنة على مجلس النواب، تسليم السفير الإسرائيلي في عمان مذكرة احتجاج على الممارسات الإسرائيلية، في حين أكد النائب مصطفى ياغي أن السفر إلى قطاع خاصة سيحمل دلالات إيجابية لنصرة الأهل في غزة.

ومن بين النواب الذين سيتجهون إلى القطاع: يحيى السعود، وزكريا الشيخ، ومحمد السعودي، وعبدالمجيد الأقطش، وخميس عطية، ومصطفى ياغي، وعدنان السواعير، وهند الفايز، في حين قامت اللجنة بشطب اسم النائب محمد عشا الدوايمة من القائمة بعد اعتراضات قدمها عدد من النواب، بخاصة النائب هند الفايز، حيث قالت: “لا يمكن أن نسافر مع شخص وضع يده بيد بيريز ونتنياهو”.

وكان النائب العشا فصل العام الماضي من عضويته في كتلة الوسط الإسلامي بعد معلومات وردت عن قيامه بزيارة إسرائيل ولقائه برئيسها شمعون بيريز ورئيس وزرائها بنيامين نتنياهو، لتقديم التهاني بما يسمى عيد استقلال إسرائيل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث