السيسي يدعو لتشكيل الحكومة العراقية

السيسي يدعو لتشكيل الحكومة العراقية
المصدر: بغداد- من محمد وذاح

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء، عن دعمه للعراق، وفيما دعا إلى استثمار الوقت لتشكيل الحكومة الجديدة، اعتبر أن العراق بلده الأول وليس الثاني.

وقال مكتب رئيس الوزراء، في بيان وصل لشبكة “إرم” نسخة منه، إن “المالكي أعرب خلال اتصال هاتفي، ظهر اليوم، مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن شكره وتقديره لموقف مصر الداعم للعراق في مواجهته للإرهاب”، موضحا أن “موقفكم في دعم بلدكم الثاني كان موضع تقدير من الحكومة والشعب العراقي جميعا”.

وثمن المالكي “موقف الرئيس السيسي في الدفاع عن وحدة العراق والتحذير من أية محاولة ترمي إلى التقسيم”، مؤكدا أن “تعاوننا يجب أن يستمر ويتواصل من أجل وحدة الموقف والتنسيق بين بلدينا”.

وأكد المالكي على “دور مصر الكبير الذي دعا إلى استمراره خصوصا بزعامة الرئيس السيسي وما يمكن أن يلعبه من دور محوري”، مشددا على “ضرورة توسيع آفاق التعاون بين البلدين بما يعزز العلاقة التكاملية بينهما”.

وطمأن المالكي “الرئيس المصري على متانة الموقف الذي تخوضه القوات العراقية ضد الإرهابيين”، لافتا أن “قواتنا الآن تواصل تقدمها لاستعادة السيطرة على المناطق التي خرجت عن سيطرتها وأنها عازمة على تحقيق ذلك بأسرع وقت”.

من جانبه، أعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن دعمه للعراق، مؤكدا القول “إنني اعتبر العراق بلدي الأول وليس الثاني”.

ودعا الرئيس المصري إلى “استثمار الوقت لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة”، مؤكدا أنه “سيوفد وزير الخارجية المصري إلى بغداد تأكيدا على متانة العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين ولبحث آفاق التعاون في كل المجالات”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث