“جبهة النصرة” تتوعد حزب الله في لبنان

“جبهة النصرة” تتوعد حزب الله في لبنان
المصدر: إرم- من دمشق

توعد تنظيم “جبهة النصرة لأهل الشام” في سوريا، على لسان أمير التنظيم في القلمون أبي مالك الشامي، حزب الله الذي تقاتل عناصره إلى جانب الجيش النظامي في أكثر من جبهة في الأراضي السورية، مؤكدا أن آلاف المقاتلين من التنظيم في لبنان على استعداد لمهاجمة حزب الله.

وأضاف الشامي في تسجيل صوتي نشر على موقع “يوتيوب”، “إن ذلك يأتي ردا على السياسة التي اتبعها حزب الله في سوريا، وأدت إلى تهجير الأهالي من نساء وأطفال وقتل الرجال وهدم البيوت وحصارالقرى في لبنان”؛ حسب قوله.

وتابع قائلاً إن معركة التنظيم (جبهة النصرة) مع حزب الله لم تعد تقتصر على الحدود والجبال؛ إذ استطاعت “جبهة النصرة” اختراق الأطواق الأمنية في لبنان، مشيراً إلى أن الآلاف من مقاتلي التنظيم على استعداد لبدء المعركة مع حزب الله”.

ويقاتل عناصر من “حزب الله” إلى جانب الجيش السوري ضد كتائب المعارضة المسلحة، في وقت أكد أمينه العام حسن نصر الله أن عناصر حزبه ستبقى في سوريا ما دام الوضع يتطلب ذلك، مجدداً تأكيده أن وجودهم في سوريا هو بهدف الدفاع عن لبنان وسوريا وفلسطين والمقاومة بمواجهة كل الأخطار التي تشكلها الهجمة عليها، لافتاً إلى أنه يقاتل “تكفيريين” في سوريا.

وأشاد أمير التنظيم في القلمون: “باستقبال اللبنانيين للاجئين السوريين ووقوفهم إلى جانبهم”، داعياً أهالي لبنان للوقوف إلى جانب “جبهة النصرة” في معركته مع حزب الله.

وتوعدت كتائب “عبد الله عزام” المرتبطة بالقاعدة أيضاً، في حزيران/ يونيو الماضي حزب الله، بمزيد من العمليات التي تستهدف معاقله جراء قتاله في سوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث