حبس نجل مرسي سنة بسبب تعاطي “الحشيش”

حبس نجل مرسي سنة بسبب تعاطي “الحشيش”
المصدر: القاهرة - من مروان أبوزيد

قضت محكمة جنايات بنها، اليوم الأربعاء، بحبس عبدالله، نجل الرئيس المعزول محمد مرسي، وأحد أصدقائه، لمدة سنة مع الشغل وغرامة 10 آلاف جنيه، لإدانتهما بتعاطي مخدر “الحشيش” داخل سيارة بمنطقة العبور بمحافظة القليوبية.

واستمعت المحكمة في الجلسة السابقة إلى شهادة الدكتور محمد عبدالقادر غيط، كبير الأطباء الشرعيين بالقليوبية والغربية، بناءً على طلب دفاع المتهمين، لاستيضاح بعض الأمور الطبية المتعلقة بأخذ العينة والتدخين السلبي وأثره على أخذ العينات.

وكانت المحكمة قد أجلت الجلسة السابقة لاستدعاء كبير الأطباء الشرعيين، لمناقشته في مدى تأثير التدخين السلبي على أخذ العينة، مع استمرار إخلاء سبيل المتهمين اللذين يحاكمان بتهمة تعاطي المخدرات بناء على طلب دفاعهما.

وجاء بالتقرير الذي أعدته الدكتورة سحر جلال رئيس المعمل الكيماوي التابع لمصلحة الطب الشرعي، أنه بمعاينة طفاية السيارة تبين من غسالة المسحوق الرمادي الموجود بها وغسالة اللفافة السلوفانية والورقة البيضاء المضبوطتين بمعرفة النيابة العامة عند إجرائها معاينة السيارة وجود آثار للمادة الفعالة للحشيش المدرجة بالجدول الأول من قانون المخدرات.

كما تسلمت النيابة تقرير الطب الشرعي الخاص بعينة الدم والبول لـعبدالله، نجل الرئيس السابق محمد مرسي وصديقه وجاءت نتيجة التقرير “إيجابية” بتعاطيهما الحشيش.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث