وزير إسرائيلي: عباس “إرهابي كبير”

وزير إسرائيلي: عباس “إرهابي كبير”
المصدر: القدس المحتلة– من نظير طه

وصف وزير الاقتصاد الإسرائيلي ورئيس حزب البيت اليهودي (القومي- الديني)، نفتالي بينيت، الرئيس الفلسطيني محمود عباس بأنه «إرهابي كبير يشجع قتل اليهود بأموال السلطة الفلسطينية”.

و قال الوزير الإسرائيلي اليوم، في حديث للإذاعة الإسرائيلية «ريشيت بيت» : “إن السلطة الفلسطينية تحول شهرياً رواتب كبيرة للأسرى الفلسطينيين الذين وصفهم بـ «مخربين في السجون الإسرائيلية».

وادعى بينيت أن قسماً من الأسرى “يتقاضى حوالي 12 ألف شيكل نحو 3.5 ألف دولار مخصصات شهرية من السلطة الفلسطينية”.

وكان المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينيت)،قرر يوم أمس محاربة تحويل مخصصات الأسرى الفلسطينيين وفحص الوسائل والآليات لمنع هذه التحويلات.

وقال مصدر مسؤول في حركة «فتح» : “إن الحملة الإسرائيلية ضد مخصصات الأسرى من شأنها أن تربك الرئيس عباس لكن لن يكون بمقدوره ولا يستطيع المس بها، لأن الحديث يدور عن آلاف العائلات، وعن ثقافة وقيم الثورة الفلسطينية”.

وكشف المصدر أن الخلاف الذي نشأ حول وزارة الأسرى في حكومة الوفاق الوطني الحالية ليس بعيداً عن هذا الموضوع، وتوقع أن تفضي الضغوط الإسرائيلية والغربية إلى إحالة ملف الأسرى إلى منظمة التحرير الفلسطينية التي لا تخضع لرقابة الغرب أو إسرائيل.

كما انتقد بينيت تصريحات الرئيس الإسرائيلي المنتخب، رؤوفين ريفلين، التي قال فيها إنه «سيلتقي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس من أجل بناء علاقة ثقة» على خلفية دعوته لتحرير المستوطنين المختطفين، ووصف بينيت تصريحات ريفلين بأنها «تصريحات تعيسة».

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث