انفجار عبوات ناسفة في مترو القاهرة

انفجار عبوات ناسفة في مترو القاهرة

القاهرة- أصيب 3 أشخاص على الأقل، إثر انفجار 4 عبوات ناسفة بدائية الصنع وضعها مجهولون في صناديق القمامة صباح اليوم الأربعاء، في عدد من محطات مترو أنفاق القاهرة، بحسب مصدر أمني.

وقال المصدر:”أسفر انفجار قنبلة بدائية الصنع على رصيف محطة شبرا الخيمة (شمال القاهرة) عن إصابة اثنين من المواطنين أحدهما في حالة خطرة، وسادت حالة من الارتباك والذعر بين الركاب”.

وأوضح أن “المعلومات الأولية تشير إلى أن سبب الانفجار قنبلة بدائية الصنع وضعها مجهولون أسفل الكراسي بمقدمة رصيف المحطة، ولم تلاحظ من قبل أي شخص”.

وأشار إلى أن “الأجهزة الأمنية فرضت طوقاً أمنياً وأغلقت المحطة بالكامل ومنعت الدخول والخروج لتمشيطها من خلال شرطة المفرقعات والكلاب البوليسية لاكتشاف أي أجسام غريبة مما تسبب في حالة من التكدس والزحام الشديد”.

وفي محطات غمرة، وحدائق الزيتون، وكوبرى القبة (شرقي القاهرة)، أسفر انفجار 3 عبوات ناسفة بدائية الصنع عن إصابة شخص على الأقل في الأخيرة، حسب المصدر الأمني.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات المصرية حول ما ذكره المصدر.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات المصرية، فيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجمات.

وفي تصريحات صحفية، قال المتحدث باسم الشركة المصرية لتشغيل وإدارة مترو أنفاق القاهرة، أحمد عبد الهادي إن “حركة تسيير القطارات لم تتأثر، وأنها لم تتوقف”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث