جبريل: أكثر من 12 جنسية تقاتل في ليبيا

جبريل: أكثر من 12 جنسية تقاتل في ليبيا
المصدر: القاهرة– من رضا داود

قال رئيس وزراء ليبيا الأسبق وزعيم تحالف القوى الوطنية الدكتور محمود جبريل إن أكثر من 12 جنسية عربية وأجنبية تقاتل في ليبيا من أجل تنفيذ مشروع التيار الإسلامي.

وأكد جبريل الثلاثاء في تصريحات تلفزيونية لبرنامج “الحياة اليوم” الذي تقدمه فضائية الحياة الخاصة أن قطر هي الأب الروحي لمشروع تمكين التيار الإسلامي من السيطرة على المنطقة من خلال الدعم الذي تقدمه للجماعات المسلحة سواء بالسلاح أو التمويل المادي.

وأضاف أن الغرب وأمريكا يتعاملون بازدواجية في المعايير مع الدول قائلا إن الدنيا انتفضت ولم تقعد بعد أن أزاح الجيش المصري محمد مرسي من الحكم رغم نزول أكثر من 30 مليون مواطن في الشارع في 30 يونيو في الوقت الذي غضت فيه تلك الدول الطرف عما حدث في ليبيا.

وأكد جبريل أن سقوط نظام الإخوان في مصر جعله يترنح في ليبيا، واصفا ما حدث في المنطقة العربية بالصراع ما بين الماضي والمستقبل قائلا: “انتفاضة الربيع العربي صنعها شباب الـ فيس بوك وسيطرت عليها قوى الإخوان التي أرادت أن تذهب بنا إلى ماض سحيق”.

وكشف رئيس وزراء ليبيا الأسبق أن عبد الحكيم بلحاج رجل قطر في ليبيا يسيطر على وزارة الدفاع الليبية ويقوم باستيراد السلاح بشكل رسمي للجماعات المقاتلة.

وتابع أن عدة عناصر من الإخوان المسلمين فروا هربا إلى ليبيا لتشكيل ما يسمى بالجيش المصري الحر، وأن مليشيات الإسلام السياسي تعد خطرا على الأمن القومي المصري والجزائري.

واستبعد تدخلا عسكريا مصريا في ليبيا في حالة تفاقم الأوضاع هناك بما يمثل خطرا على الأمن القومي، ناصحا القيادة المصرية بتقديم الدعم والمساعدة للسلطات الليبية للسيطرة على الموقف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث