إسرائيل تقطع الكهرباء عن وسط رام الله

إسرائيل تقطع الكهرباء عن وسط رام الله
المصدر: القدس المحتلة- من نظير طه

قطع الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، التيار الكهربائي عن خطين يغذيان وسط رام الله في الضفة الغربية.

وكشفت شركة كهرباء القدس، عن أن سبب قطع الكهرباء، يعود إلى تراكم فاتورة الديون عليها، التي وصلت إلى 974 مليون شيقل.

وقال مدير عام الشركة، هشام العمري، إن “التيار الكهربائي انقطع عن عدة مناطق في المدينة، بما فيها مركزها”، لافتا إلى أن الشركة تداركت الأمر وأعادت وصل الكهرباء لتلك المناطق من خطوط أخرى.

وأشار العمري في بيان صحفي، تلقت شبكة “إرم” نسخة منه، إلى أن الشركة، التي تغذي مناطق رام الله وأريحا وبيت لحم وبعض مناطق القدس بالكهرباء، تلقت كتاباً رسمياً من شركة كهرباء إسرائيل، يفيد بفرض قيود على خطوط تزويد الكهرباء لمناطق امتيازها.

وأوضح أن الكتاب لم يحدد المناطق التي سيقطع عنها التيار الكهربائي أو المدة الزمنية للقطع، إلى حين سداد كامل الديون.

واعتبر العمري قطع التيار الكهربائي عن رام الله “جاء في سياق الدعوات التي أطلقها مسؤولون إسرائيليون إلى قطع الكهرباء عن الضفة الغربية وقطاع غزة لعدة أيام، بهدف إيصال قضية المستوطنين الثلاثة المفقودين إلى كل العالم”.

وناشد مدير عام شركة كهرباء القدس المؤسسات الرسمية وغير الرسمية، والمستشفيات، ومستودعات الأدوية، وقطاع المياه، والاتصالات، ومضخات المياه العادمة، وجميع المشتركين في مختلف مناطق امتياز الشركة في كل من القدس ورام الله وبيت لحم وأريحا، أخذ الحيطة والحذر من انقطاع التيار الكهربائي المحتمل.

وطالب جميع المشتركين “بسداد ديونهم وتصويب أوضاعهم مع الشركة، ووقف سرقة التيار الكهربائي، وتحمل المسؤولية تجاه هذا الوضع الخطير الذي يعني توقف كافة مجالات الحياة في مختلف المناطق الفلسطينية، حال بدء تطبيق هذا الإجراء”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث