إسرائيل تستعد لعملية عسكرية ضد حماس

إسرائيل تستعد لعملية عسكرية ضد حماس
المصدر: رام الله- من فراس أحمد

توقعت مصادر مطلعة أن ينفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية “واسعة ومتدحرجة” في الضفة الغربية، من أجل ضرب قواعد حماس ووجودها السياسي، ومحاولة الوصول إلى منفذي عمليات ضد أهداف إسرائيلية وقعت خلال الشهور الماضية، ولم يتم القبض عليهم.

ورأت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، الثلاثاء، أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بيني غانتس قصد هذه العملية حين صرح بـ “نحن في الطريق إلى عملية عسكرية هامة” ، وذلك على خلفية اختطاف المستوطنين الثلاثة.

وأوضحت أن عملية الاختطاف أوجدت فرصة عسكرية، لمرة واحدة، يتم من خلالها إغراق المناطق “أ” الخاضعة للسيطرة الفلسطينية الكاملة، بقوات الجيش والشاباك لمدة طويلة من أجل حل سلسلة من العمليات الغامضة.

ويدور الحديث عن عملية عسكرية متدحرجة وآخذة بالاتساع، وتعتزم إسرائيل استغلال الفرصة العسكرية حتى النهاية وكذلك استغلال الأجواء الدولية من أجل تنفيذ عمليات تمشيط دقيقة لفترة طويلة،في المناطق الخاضعة للسيطرة الأمنية والمدنية الفلسطينية.

ومن المقرر أن تعقد الحكومة الإسرائيلية المصغرة للشؤون السياسية والأمنية اجتماعاً تبحث من خلاله إجراءات ضد ناشطي حماس، بينها إبعاد قيادات الحركة إلى قطاع غزة وهدم بيوتهم في سبيل إخراج قيادة حماس السياسية من الضفة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث