“داعش” ينشئ ممرا بين سوريا والعراق

“داعش” ينشئ ممرا بين سوريا والعراق
المصدر: عمّان- من إيمان الهميسات

أنشأ تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وبلاد الشام “داعش”، ممرا يمتد من سوريا إلى العراق، لنقل المقاتلين والأسلحة.

وبحسب مصادر من داخل المعارضة السورية، فإن الممر مكن التنظيم من نقل المقاتلين والأسلحة إلى العراق لمساندة عناصره التي تقاتل ضد الجيش العراقي، مشيرة إلى أن مسلحي “داعش” استولوا على مساحات شاسعة من أراضي تمتد من شمال حلب حتى الحدود العراقية.

ويأتي إنشاء هذا الممر بعد أن كثف تنظيم داعش، أخيرا، هجماته ضد ميليشيات إسلامية في دير الزور، حيث ذكرت صحيفة “وورلد تربيون” الأمريكية، أن نحو 50 شخصا قتلوا في 9 حزيران/ يونيو الجاري، خلال المعارك بين التنظيم والميليشيات الإسلامية المتناحرة في دير الزور، المتاخمة للحدود العراقية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن “القتال تركز بين داعش ومنافسه من تنظيم القاعدة، جبهة النصرة، للدفاع عن بلاد الشام”.

وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن: “لم تتمكن جبهة النصرة ولا حلفاؤها الذين تمولهم السعودية، من وقف حملة التنظيم في شمال سوريا”.

وأضاف عبد الرحمن، في تصريحات صحفية، أن “التنظيم تمكن من السيطرة على الأراضي الممتدة من الجزء الشرقي من حلب، حتى القطاع الغربي من دير الزور”.

وأوضح أن التنظيم استخدم مقاتلين من أفغانستان والشيشان وروسيا، أثناء تقدمه الأخير، مبينا أن الشيشانيين من بين أفضل وحدات الميليشيات الإسلامية المقاتلة في سوريا، تدريبا وتنظيما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث