مفتي ليبيا: قتلى المعارك ضد حفتر شهداء

مفتي ليبيا: قتلى المعارك ضد حفتر شهداء
المصدر: إرم- طرابلس

دعا مفتي ليبيا، الدكتور الصادق الغرياني، الشعب الليبي، لمواجهة حفتر وقواته ومحاربتهم، معتبرا أن كل من يقف بجانب اللواء حفتر، خارجا عن طاعة ولي الأمر.

وقال الغرياني، “إن من ينضم إلى اللواء خليفة حفتر ويموت معه، يخشى أن يموت ميتة جاهلية، وكل من يقاتله ويموت فهو شهيد، وفي سبيل الله”.

وأضاف المفتي الليبي في تصريح تلفزيوني على قناة “الوطنية” الموالية للحكومة، إن ما قلته تتبناه دار الإفتاء وموجود على صفحتها الرسمية على الإنترنت، واليوم نريد تأكيد ذلك.

وأردف الغرياني، “نقول لمن يحارب مع حفتر، إنكم بغاة خارجون عن طاعة ولي الأمر الواجبة طاعته شرعا، تقتلون الناس ظلما وعلى الناس أن يقاتلونكم لأنكم بغاة”.

وتأتي تصريحات الغرياني في ظل استمرار التوتر الأمني والسياسي في البلاد، حيث أعلن رئيس الوزراء الليبي الجديد أحمد معيتيق الاثنين، أنه يحترم قرار المحكمة العليا التي اعتبرت انتخابه في بداية أيار/مايو في البرلمان غير دستوري.

وقال معيتيق في مؤتمر صحافي “أحترم القضاء وأمتثل لحكمه”، معتبرا أن هذا القرار “مكسب لتكريس دولة القانون” في ليبيا.

ورحبت مجموعة من المتمردين تسيطر على عدد من الموانيء النفطية في شرق ليبيا بحكم المحكمة العليا بعدم دستورية انتخاب أحمد معيتيق رئيسا للوزراء.

وكان المتمردون رفضوا التعامل مع معيتيق وتخوض الحكومة مواجهة معهم بشأن إعادة فتح الموانىء.

وقال البنك المركزي الأسبوع الماضي إن ليبيا خسرت 30 مليار دولار جراء عشرة أشهر من الاحتجاجات في الحقول النفطية ومرافىء التصدير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث