الأردن.. رئيس البرلمان يرد على "عتاب" الإخوان الجدد
الأردن.. رئيس البرلمان يرد على "عتاب" الإخوان الجددالأردن.. رئيس البرلمان يرد على "عتاب" الإخوان الجدد

الأردن.. رئيس البرلمان يرد على "عتاب" الإخوان الجدد

عمّان- دعا رئيس مجلس النواب الأردني، عاطف الطراونة، رئيس جمعية الإخوان المسلمين "الجديدة"، عبد المجيد الذنيبات، إلى الابتعاد عن المماحكات السياسية.

وجاء تصريح الطراونة عقب رسالة وجهها الذنيبات عبر وسائل إعلام محلية إليه، معاتبا إياه على اللقاء "غير القانوني" الذي أجراه مع قيادات من الجماعة "الأم" أمس الأربعاء، على حد تعبيره.

وقال الطراونة في تصريحات صحافية له، اليوم الخميس، إنه يدعو الذنيبات إلى "التوقف عن المماحكات السياسية التي لن تزيد من شعبية جمعيته، وأن يلتفت إلى خدمة العمل السياسي الوطني، الذي يسعى من خلاله لخدمة مؤسسة العرش، واستقرار النظام السياسي، ومراعاة مصالح الشعب".

وشدد على أنه "وبصفته رئيسا لمجلس النواب، فأبواب مكتبه مفتوحة لكل الزائرين والمراجعين، ومن دون أن تقفل في وجه أحد".

من جانبه، وصف القيادي الإخواني وأبرز الحاضرين للقاء أمس، علي أبو السكر، رد رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة على الذنيبات بـ"المتزن وبأنه ينم عن وعي وإدراك لواقع الأمور ويضعها في نصابها".

وأضاف أبو السكر في تصريح صحافي، الخميس، "نستهجن موقف الأستاذ عبد المجيد الذنيبات وخروجه عن الموضوع، حيث توقعنا أن خروجه جاء بهدف تصويب أوضاع معينة للجماعة وإذا به يعادي إخوانه".

وقالت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن، أمس الأربعاء، إن "رئيس مجلس النواب الأردني (الغرفة الأولى للبرلمان) عاطف الطراونة، استقبل وفدا يمثل قيادة الجماعة برئاسة أمين السر العام محمد خليل عقل".

وكان مراقب عام الجماعة الأسبق، عبد المجيد ذنيبات، كشف في تصريح صحافي، في 1 آذار/ مارس الماضي، أن الحكومة الأردنية وافقت له على ترخيص جمعية جماعة الإخوان المسلمين، وألغيت بموجبها تبعية الجماعة في الأردن، عن الجماعة الأم في مصر، بحسب قوله.

فيما اعتبرت قيادة جماعة الإخوان المسلمين في عدة بيانات لها منذ كشف ذنيبات عن ذلك القرار، الذي أكدته الحكومة الأردنية لاحقا، عبر وزارة التنمية الاجتماعية، بأنه "انقلاب على شرعية الجماعة، وقيادتها المنتخبة، وفق اللوائح الشورية داخلها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com