داعش يختطف 193 كردياً في حلب

داعش يختطف 193 كردياً في حلب
المصدر: دمشق- (خاص)

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض، إن مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش” اختطفوا نحو 193 مواطناً كردياً تتراوح أعمارهم بين الـ 17 و70 عاماً من بلدة قباسين بريف مدينة الباب في محافظة حلب.

وأضاف المرصد، “نفذ داعش حملة تفتيش لمنازل مواطنين في البلدة، وسمعت أصوات إطلاق نار كثيف في مقر الدولة الإسلامية في القرية دون أنباء عن سبب وظروف إطلاق النار الذي حصل”.

وكان وصل في الـ 30 من شهر آب / أغسطس الماضي، شريط مصور حصل “المرصد” على نسخة منه، حيث يظهر، احتجاز مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام، نحو 30 شخصاً كردياً في بلدة قباسين بالريف الشرقي لمدينة حلب، كما يظهر أحد مقاتلي الدولة وهو يتكلم اللغة العربية الفصحى ومن ثم يتكلم بعدها باللهجة المصرية.

ودعا المتحدث المحتجزين إلى التوبة إلى الله من الانتماء إلى حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، كونه بحسب قوله “خرج عن دائرة الإسلام” ومن ثم تلا عليهم شرط التوبة.

وفي سياق آخر، نفت مصادر قيادية في وحدات حماية الشعب الكردي لـ”المرصد السوري” صحة ما تداوله نشطاء عن قيام الوحدات بتفجير سيارة مفخخة عند فندق لازورد بمدينة الرقة منذ يومين، والذين أسفر عن سقوط عدد من الجرحى، ومعلومات عن مصرع ما لا يقل عن 10 مقاتلين من “داعش” بعضهم من جنسيات غير سورية.

وأكدت المصادر في وحدات الحماية لـ”المرصد السوري” “أن هذه الاتهامات غير صحيحة، وأن وحدات الحماية لا تقوم بمثل هذه الأعمال الإجرامية حتى وإن كانت في حالة حرب مع الدولة الإسلامية”.

إلى ذلك ذكر ناشطون بالمعارضة السورية، أن سيارة مفخخة انفجرت الخميس, في معسكر تابع لـ”داعش” في قرية الدشيشة بالحسكة, ما أدى إلى وقوع قتلى بينهم.

وقال الناشطون، بحسب صفحتهم على موقع “فيس بوك”, إنّ انتحاريا فجر نفسه بسيارة مفخخة في معسكر تابع لتنظيم “داعش” في قرية الدشيشة بريف الحسكة, ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى بينهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث