مقتل 15 وجرح 40 في تفجير 6 سيارات ببغداد

مقتل 15 وجرح 40 في تفجير 6 سيارات ببغداد
المصدر: إرم – (خاص)

قُتل 15 شخصاً على الأقل، وأُصيب 40 آخرون، صباح الثلاثاء، إثر تفجير 6 سيارات مفخخة، بينهم فوارق زمنية بسيطة، في مناطق متفرقة بالعاصمة العراقية بغداد، بحسب مصدر أمني.

وقال المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، إن “15 شخصاً قُتلوا وأُصيب 40 آخرون، في تفجير 6 سيارات مفخخة ببغداد، في حصيلة أولية قابلة للزيادة خلال الساعات القليلة المقبلة”.

وأوضح أن “سيارة مفخخة انفجرت في مدينة الصدر شرقي العاصمة، وانفجرت سيارة مفخخة أخرى بفارق زمني بسيط في حي أور التابع لمنطقة الشعب شرقي بغداد أيضاً”.

وأضاف المصدر أن “سيارة مفخخة ثالثة انفجرت في ساحة عقبة بن نافع وسط منطقة الكرادة، وسط بغداد، قبل أن تنفجر سيارة رابعة كانت متوقفة في شارع مجمع المشن التجاري القريب من ساحة عقبة بن نابع”.

وبين المصدر أن “سيارة مفخخة خامسة انفجرت في منطقة البلديات شرقي بغداد، أعقبها بدقائق انفجار سيارة مفخخة سادسة في الجهة المقابلة لمكان التفجير الخامس”.

ولم تعلن أي جهة مسلحة مسؤوليتها عن التفجيرات الست، إلا أن قوات الأمن العراقية دأبت على تحميل تنظيم القاعدة مسؤولية معظم التفجيرات التي شهدتها العراق في الآونة الأخيرة.

ويأتي تصعيد الهجمات في بغداد فيما تشن قوات الجيش العراقي أوسع عملية عسكرية في مدينة الفلوجة لتطهيرها من عناصر الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) التي تسيطر على المدينة منذ أربعة أشهر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث