الأمن المصري يلقي القبض على 22 إخوانيا

الأمن المصري يلقي القبض على 22 إخوانيا

القاهرة- ألقت قوات الشرطة المصرية القبض على 22 من المشاركين في مظاهرات، الجمعة، من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، في 4 محافظات.

وقال بيان لوزارة الداخلية، “إن قواتها تمكنت من القبض على 22 شخصا خلال تفريق مسيرات في 4 محافظات هي: القاهرة، والإسكندرية (شمال)، والجيزة (غربي القاهرة)، والفيوم (وسط)”.

وأوضح مسؤول مركز الإعلام الأمني بالوزارة أن القوات الأمنية “تمكنت من التدخل والتعامل مع بعض العناصر الإخوانية (تابعة لجماعة الإخوان المسلمين التي صنفتها السلطات مؤخرا كجماعة إرهابية) بمناطق الرمل بمحافظة الإسكندرية، والطالبية و6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، وجامعة الأزهر ومسجد السلام، بمحافظة القاهرة، والفيوم بمحافظة الفيوم”.

وأضاف المصدر “أن الأجهزة الأمنية تمكنت خلال ذلك من ضبط 22 شخصا بحوزتهم: أسلحة خرطوش (طلقات نارية بها كرات حديدية) وزجاجات حارقة وأسلحة بيضاء”.

كما أشار المصدر إلى أن خبراء المفرقعات تمكنوا من العثور على عبوتين ناسفتين بمنطقتي جسر السويس بمحافظة القاهرة، وأسفل كوبري أحمد عرابي بمحافظة الجيزة، وتم التعامل معهما وإبطال مفعولهما.

وتأتي هذه المظاهرات، ضمن أسبوع احتجاجي جديد دعا إليه “التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب”، الداعم لمرسي، تحت شعار “باطل ميحكمش (لا يحكم)”، في إشارة إلى عدم الاعتراف بانتخابات الرئاسة المرشح لها بقوة وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث