عباس: لن أحل السلطة

عباس: لن أحل السلطة
المصدر: رام الله- (خاص) من فراس أحمد

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الخميس، أنه لن يحل السلطة الفلسطينية، قائلا :”لن نحل السلطة.. إن أرادت إسرائيل إسقاطها فلتسقطها، ولكن الشعب الفلسطيني سيحصل على كامل حقوقه”.

وأضاف عباس، “ما نراه منذ سنتين، أن دولة فلسطين التي أعلن عنها في الأمم المتحدة، ولم نحصل على شهادة ميلادها، ونستطيع أن نقول أن شهادة الميلاد موجودة وأصبحت مثبتة، وأن الشعب الفلسطيني سيحصل على حقوقه.. الحلم قادم لا محالة”.

وأوضح عباس، أن تاريخي 29 آذار و29 نيسان تاريخان مهمان، مؤكدا أن الإسرائيليين حاولوا ربط المفاوضات بإطلاق سراح الأسرى، إلا أن ذلك لم يحصل، فالاتفاق مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، كان استئناف المفاوضات مدة تسعة أشهر، وبعد أسبوع جرى الاتفاق على أن تطلق إسرائيل سراح 104 أسرى في تلك الفترة، ورفضت إسرائيل الإفراج عن الدفعة الرابعة.

وأردف عباس “نتيجة لتعثر المفاوضات، وقعنا على انضمام فلسطين على 15 منظمة دولية، بعد أن أخلفت إسرائيل الإفراج عن الدفعة الرابعة من قدامى الأسرى، ومع ذلك نحن مستعدون للذهاب للمفاوضات واستئنافها، لأن إسرائيل هي التي أوقفت المفاوضات، والعودة إلى المفاوضات تتضمن إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين، وأن تتوقف إسرائيل عن النشاط الاستيطاني في فترة 3 أشهر”.

وبين عباس “حتى الآن لم نحصل على جواب من الإسرائيليين، وإن طلبات الانضمام إلى 15 منظمة أرسلت إلى سويسرا وهولندا والأمم المتحدة، وحصلنا على أجوبة بأننا أصبحنا أعضاء فيها، وإذا لم توافق إسرائيل على شروطنا سنواصل الانضمام للمنظمات الدولية.”

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث