موسكو ترحب باتفاق حمص

موسكو ترحب باتفاق حمص
المصدر: إرم- (خاص)

رحبت موسكو بالاتفاق الذي تم التوصل إليه بين نظام الأسد ومسلحي المعارضة السورية في مدينة حمص.

وقالت الخارجية الروسية في بيان لها: “إن روسيا ترحب بالاتفاق الذي تم التوصل إليه بين السلطات السورية والمسلحين، حول الهدنة في مدينة حمص التي يسيطر على بعض أجزائها المسلحون المعادون للحكومة، وتثمن في الوقت ذاته جهود الوساطة”.

وبدأ، تنفيذ اتفاق هدنة حمص الأربعاء، الذي يقضي بخروج مقاتلي المعارضة من أحياء المدينة القديمة المحاصرة منذ نحو عامين، وبإشراف من بعثة الأمم المتحدة.

وأعربت الوزارة في بيانها عن الأمل في أن يسعى الطرفان لتنفيذ كافة بنود الاتفاق بهذا الشأن، مضيفة أنه: “بمثل هكذا جهود عملية، لا بالنقاشات العامة حول مصائب السوريين، يمكن فعلاً التخفيف من مستوى العنف وإنقاذ أرواح المئات من الأشخاص المسالمين والتخفيف من معاناة الشعب السوري”.

على الصعيد الميداني، ذكرت مصادر بالمعارضة السورية أن 24 حافلة تقل 968 مسلحاً من أحياء حمص القديمة تحركت على 5 دفعات الأربعاء, فيما تم إطلاق سراح الدفعة الثالثة من معتقلي نظام الأسد في حلب وعددهم 15 ليصل عدد المفرج عنهم إلى 47 شخصاً, وذلك ضمن اتفاق هدنة حمص.

يذكر أن نحو 1400 مدني خرج من أحياء حمص المحاصرة في وقت سابق من العام الجاري، إثر اتفاق أشرفت عليه الأمم المتحدة، لتعود بعد ذلك الاشتباكات والقصف مجدداً، في حين يقدر عدد المقاتلين المعارضين في تلك الأحياء بأكثر من ألفي مقاتل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث