كي مون في جنوب السودان لبحث أوضاع جوبا

كي مون في جنوب السودان لبحث أوضاع جوبا
المصدر: جوبا

وصل الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى جوبا الثلاثاء، لبحث الأوضاع “المتدهورة” في جنوب السودان منذ أكثر من 4 أشهر.

ومن المقرر أن يزور كي مون، خلال زيارته هذه، معسكراً للنازحين في مقر بعثة الأمم المتحدة (أونميس)، بالعاصمة جوبا، وذلك قبل أن يلتقي بالرئيس سلفاكير ميارديت.

وكان المتحدث باسم وزارة خارجية جوبا، ماويم ماكون، صرح لوكالة الأناضول، أن الأمين العام للأمم المتحدة، سيصل البلاد، في زيارة لم يعلن عن مدتها للقاء قيادات حكومية وبحث مسألة السلام في الدولة المضطربة.

وأوضح أنه “سيتحدث إلى القيادة السياسية عن قضايا الحرب وجهود التسوية السلمية الجارية بالعاصمة الاثيوبية أديس أبابا، كما سيقوم بزيارة قوات حفظ السلام بقاعدة الأمم المتحدة بجوبا”.

وتأتي زيارة المسؤول الأممي إلى جنوب السودان بعد أيام من زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، الذي زار البلاد، يوم الجمعة الماضي.

ومنذ منتصف ديسمبر/كانون الأول الماضي، تشهد دولة جنوب السودان مواجهات دموية بين القوات الحكومية ومسلحين مناوئين لها تابعين لريك مشار النائب السابق للرئيس، الذي يتهمه سلفاكير بمحاولة الانقلاب عليه عسكرياً، وهو ما ينفيه مشار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث