مقتل ضابط شرطة في انفجار قنبلة بمصر

مقتل ضابط شرطة في انفجار قنبلة بمصر
المصدر: القاهرة - (خاص) من مروان أبو زيد

قالت وزارة الداخلية المصرية إن ضابط شرطة قتل الجمعة في انفجار بمدينة الجيزة التي تجاور القاهرة، وقالت وسائل إعلام إن الانفجار أسفر عن سقوط مصاب أو أكثر.

ولم تعلن بعد أية جهة مسؤوليتها عن الانفجار الذي يعد الأحدث في سلسلة هجمات على أهداف للشرطة والجيش منذ عزل الرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في يوليو/ تموز بعد احتجاجات حاشدة طالبت بتنحيته.

وكانت كل من جماعة أنصار بيت المقدس وجماعة أجناد مصر اللتان تنشطان في سيناء أعلنت مسؤوليتها عن هجمات في القاهرة ومدن أخرى.

وقال شهود عيان لـ “إرم” إن مجهولين القوا قنبلة على الكشك من أعلى الكوبرى ولاذوا بالفرار مستخدمين دراجة نارية “موتوسيكل”, ولم تتمكن قوات الأمن من الإمساك بهم .

وقالت وزارة الداخلية في صفحتها على فيسبوك “حدث إنفجار بنقطة المرور أسفل محور ميدان لبنان بمنطقة المهندسين بالجيزة أسفر عن استشهاد الرائد محمد جمال الدين مأمون من قوة الإدارة العامة لمرور الجيزة.”

وأضافت “تكثف الأجهزة الأمنية جهودها للوقوف على ظروف الحادث وملابساته.”

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن القنبلة بدائية الصنع مضيفة أن “خبراء المفرقعات يقومون حاليا بتمشيط محيط الانفجار للتأكد من عدم وجود عبوات أخرى.”

وقالت بوابة الأهرام إن ضابط شرطة آخر برتبة مقدم أصيب في الانفجار. وقال شاهد عيان إن الانفجار نتج عن إلقاء القنبلة على نقطة المرور من فوق جسر. ونقلت بوابة الأهرام عن الشاهد قوله أيضا إن الانفجار أثار “حالة من الذعر بين الأهالى والمارة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث