صور.. حملة السيسي تتلقى 500 ألف توكيل

صور.. حملة السيسي تتلقى 500 ألف توكيل
المصدر: القاهرة- (خاص ) من جمال أبو الدهب

كشف المستشار القانوني لحملة عبد الفتاح السيسي الانتخابية، الدكتور محمد بهاء أبو شقة، عن أن المشير حصل على أكثر من نصف مليون توكيل لتأييده ودعمه في الانتخابات الرئاسية المقبلة”، موضحا أن الحملة “تقدمت بنحو 200 ألف توكيل فقط، حتى لا ترهق اللجنة العليا للانتخابات في فرز التوكيلات والتأكد من صحتها”.

وأشار أبو شقة، خلال المؤتمر الصحفي الأول للحملة، الأربعاء، إلى أن اللجنة استغرقت أكثر من 12 ساعة في فرز هذه التوكيلات، مشيرا إلى أن “تقدم الحملة بنماذج تأييد من كل مراكز وقرى ونجوع المحافظات، جاء تعبيرا عن الشعبية الكبيرة التي يحظى بها السيسي في كل المحافظات المصرية”.

وأوضح أن “المؤتمر يهدف إلى وضع مجموعة حقائق أمام الرأي العام عن الوضع والخطوات التي اتخذت منذ أن تقدم السيسي باستقالته من منصب وزير الدفاع وحتى تقديم الأوراق إلى لجنة الانتخابات الرئاسية”.

واضاف بالقول: “منذ اليوم الأول لفتح باب الترشح، كان لدينا ثلاثة أضعاف العدد المطلوب من لجنة الانتخابات -25 ألف توكيل- من نماذج التوكيل”.

وكشف عن أن “السيسي احتفظ بتوكيلين من سيدتين عمر كل منهما 102 عام، من مواليد عام 1912, تدعى الأولى “مستورة محمد يادم يونس” من محافظة مرسي مطروح، بينما تدعى الأخرى “ميزونة” من المحافظة ذاتها”، مشيرا إلى أن السيسي “احتفظ بهذين التوكيلين لأن خروج إمرأة في هذه السن لتحرير توكيل للمشير له معنى كبير في قلبه، وستكون له دلالة راسخة في عقول المصريين”.

واستعرض أبو شقة الأوراق التي قدمها إلى لجنة الانتخابات، منها إقرار الذمة المالية للسيسي، مشيرا إلى أنه “قدم شهادتين بحصول المشير على الماجستير والدكتوراه في العلوم العسكرية، إضافه إلى شهادة الميلاد وقسيمة زواج السيسي ليثبت أن زوجته مصرية الجنسية”.

وحول قلة تواصل الحملة مع الإعلام، قال المستشار القانوني للسيسي، إن هناك “مبدأ نستمده من شخصية المرشح الذي نمثله قانونيا، وهي تمتاز بالانضباط الشديد”، مؤكدا أن “المشير حريص على الالتزام بالقانون”.

وأشار إلى أن السيسي “لن يعلن عن برنامجه الانتخابي إلا في الفترة الزمنية التي حددتها اللجنة العليا للانتخابات، احتراما منه للقانون وللوائح اللجنة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث