دفاع حبيب العادلي يطلب شهادة السيسي

دفاع حبيب العادلي يطلب شهادة السيسي
المصدر: القاهرة- (خاص) من مراون أبوزيد

طالب المحامي محمد الجندي دفاع وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي باستدعاء المشير عبد الفتاح السيسي؛ لسماع شهادته في القضية المعروفة إعلاميا باسم” محاكمة القرن”، وسؤاله حول ما سجلته كاميرات المراقبة التي كانت موجودة في فندق رمسيس هيلتون والمتحف المصري ومجمع التحرير، مشيرا إلى أن الأمن سلّم تلك المناطق –وقتها- للمخابرات الحربية التي كانت تحت رئاسة السيسي آنذاك.

كما طالب محامي العادلي باستدعاء نائب رئيس الجمهورية السابق الدكتور محمد البرادعي وأحد المشاركين بثورة 25 يناير في ميدان التحرير لسماع أقواله في ما أوردته النيابة حول أن مبارك والعادلي قتلا المتظاهرين للحفاظ على منصبيهما.

ووصف المحامي محمد الجندي ثورة 25 يناير بأنها كانت “غير سلمية” بدليل أعمال العنف والحرق والقتل والسرقة والنهب للمتحف المصري التي صاحبتها.

وكانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في أكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي، الثلاثاء، استكملت الاستماع إلى مرافعة المحامي محمد عبدالفتاح الجندي دفاع المتهم حبيب العادلي في قضية “القرن”، المتهم فيها الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك وعلاء وجمال مبارك ووزير الداخلية الأسبق اللواء حبيب العادلي ومساعديه الستة؛ بتهمة قتل المتظاهرين السلميين والفساد المالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث