9 مؤتمرات تكلف الكويت 140 مليون دولار

9 مؤتمرات تكلف الكويت 140 مليون دولار
المصدر: إرم- (خاص) من قحطان العبوش

صرفت الكويت نحو 140 مليون دولار تكاليف ضيافة في خمسة أشهر، استضافت خلالها تسعة مؤتمرات بينها مؤتمر القمة العربية الأسبوع الماضي ما أثار انتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء رئيس اللجنة التنسيقية العليا للمؤتمرات الشيخ محمد العبدالله، إن إجمالي التكاليف والنفقات والمصروفات المدفوعة حتى الآن عن تسعة مؤتمرات عقدت في البلاد أخيراً بلغ 39.7 مليون دينار أي نحو 140 مليون دولار.

وأوضح العبدالله أن المؤتمرات التسعة أقيمت بين الفترة من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي وحتى آذار/ مارس/ الجاري، كان آخرها مؤتمر القمة العربية الذي استضافته الكويت هذا العام.

وتعرض مؤتمر القمة العربية الأخير لكثير من الانتقاد والسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي لا سيما موقع “تويتر” واسع الانتشار في دول الخليج، وأثار بعض المغردين موضوع تكاليف المؤتمر وعرضوا أرقاماً كبيرة دفعتها الكويت كخدمات ضيافة.

وقال العبدالله إن ما جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام غير دقيق، مشيراً إلى أن المصروفات جميعها حصلت على موافقة الجهات الرقابية (ديوان المحاسبة ولجنة المناقصات المركزية وإدارة الفتوى والتشريع، ووزارة المالية).

وأوضح أنها تشمل مصروفات رأسمالية عن شراء أصول (معدات وتجهيزات عسكرية ومدنية وتجهيز منشآت وأثاث وغيرها)، بالإضافة إلى سكن وضيافة ونقل الوفود المشاركة والمصاحبة لأعضاء هذه المؤتمرات، ودعوة واستضافة الوفود الإعلامية من جميع دول العالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث