قصر بشار الأسد في تل أبيب..!

قصر بشار الأسد في تل أبيب..!
المصدر: القدس- (خاص) من ابتهاج زبيدات

باشرت شبكة “فوكس” التلفزيونية، في إقامة نموذج دقيق لقصر الرئاسة السورية في دمشق، وذلك في إطار استعداداتها لتصوير مسلسل درامي جديد يتناول قصة خيالية، تدور أحداثها حول ما تشهده منطقة الشرق الأوسط من أحداث.

وستبني الشركة المنتجة القصر على مساحة عشرة دونمات في منطقة مشجّرة، وتبلغ تكلفة البناء وحدها 30 مليون دولار، حسب مقرب من إدارة الإنتاج.

وكانت الشبكة، المعروفة بقربها من إسرائيل – بل متحيزة لسياستها داخل الولايات المتحدة- اختارت تصويرجزء كبير من المسلسل في إسرائيل، تجاوبا مع نداء رئيس وزرائها، بنيامين نتنياهو خلال برنامج تلفزيوني دعائي.

وبعد أن فحصت إمكانية التصوير في المدن الإسرائيلية المختلفة ، قدمت الشركة الاقتصادية التابعة لبلدية كفار سابا “شمال شرق تل أبيب”، عرضا مغريا أكثر من بقية الشركات.

والمسلسل الجديد هو من إنتاج وإخراج جيدي راف، صانع مسلسل “مخطوفين” و “هوملاند”، وسيعرض على شاشة قناة الكوابل FX في الصيف.

وسيُسمى المسلسل “Tyrant”) طاغية) وهو يتحدث كما يقول مخرجه عن رئيس سوريا بشار الأسد.

و صُوّرت الحلقة الأولى من المسلسل في المغرب، وقررت الشبكة تصوير أجزاء كثيرة منه في إسرائيل.

. ويتحدث المسلسل عن عائلة أمريكية بسيطة تُزَجُّ في دولة عاصفة الأحداث في الشرق الأوسط، وفي وسط الأحداث يقف الابن الشاب لطاغيةِ شعب ممزق والذي يعود إلى بلده بعد جلاء طويل الأمد بمناسبة زواج أخيه.

لكن عودته هذه تأتي في ظل تطورات درامية لم يحسب حسابها أحد، فيصبح هذا الابن رئيسا لتلك الدولة.

ويقول مديرو شركة الإنتاج في مقالات صحفية نشرت في إسرائيل، إن المسلسل سيقدم شخصيات وعالما لم يُطرقا أبدًا في مسلسلات تلفزيونية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث