3 مقترحات حول برنامج السيسي الانتخابي

3 مقترحات حول برنامج السيسي الانتخابي
المصدر: القاهرة- (خاص) من علاء الدين حافظ

أكدت مصادر في حملة المرشح للرئاسة المصرية المشير السيسي، وجود 3 مقترحات تجرى دراستها، لتقديم البرنامج الانتخابي.

وقالت المصادر من داخل حملة المرشح : “المقترح الأول يتعلق بتلخيص البرنامج الانتخابي فى مجموعة من النقاط، يذكرها المشير في خطاب رسمي يوجه للشعب، يعكس من خلاله رؤيته لمعالجة بعض الملفات، في مقدمتها الأمن ومكافحة الإرهاب وكيفية تحقيق العدالة الاجتماعية”.

وأشارت المصادر إلى أن المقترح الثاني يتعلق بشرح رؤية المشير للقضايا التي تشغل المجتمع، من خلال لقائه مجموعات نوعية تمثل مختلف شرائح المجتمع؛ مثقفين وصحفيين وأطباء وفلاحين وشباب الثورة .

وأضافت أن المقترح الثالث يتعلق بشرح أعضاء الحملة المكلفين بعقد لقاءات جماهيرية بمختلف المحافظات للبرنامج الانتخابي.

وبينت المصادر أن أعضاء المكتب الاستشاري يلتقون بشكل مستمر بمجموعة من الخبراء والمتخصصين في جميع الملفات، ومن ضمنهم الخبير الإعلامى، ياسر عبد العزيز لمعرفة رؤيته وآخرين حول إصلاح الإعلام في مصر.

هيكل: السيسي مرشح الضرورة

وتابعت أن الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل، نصح بعدم تقديم برنامج مكتوب يوزع على الجماهير، معتبرا أن السيسي مرشح “الضرورة” لما له من قدرة على إدارة الأمور، فضلا عن الاجماع الشعبي على شخصه.

ولفتت إلى أن هيكل، اعتبر حالة المشير مشابهة لحالة الرئيس الأمريكى باراك اوباما وقت الانتخابات الرئاسية الأمريكية، باعتباره مرشح الضرورة.

وفي الأثناء تستمر الحملة الرسمية لترشيح المشير السيسي بمناقشة المقترحات حول آلية عمل الحملة.

وقالت مصادر داخل الحملة، عقب اجتماع عقدته الجمعة “هناك اتجاه لتقسيم الحملة لـ4 لجان، من الممكن زيادتها حسب الحاجة خلال المرحلة المقبلة.”

وأوضحت أن اللجان التي جرى تحديدها، تضم مكتبا استشاريا يرأسه رئيس لجنة الخمسين لكتابة الدستو، عمرو موسى، لافتة إلى أن المكتب السياسي، يضم مجموعة من شباب الثورة، منهم أعضاء في تكتل القوى الثورية الذي يجمع عددا من الأحزاب والحركات الاحتجاجية وجماعات الضغط .

وأوضحت المصادر، أن الحملة ستضم عددا من الشخصيات العامة ووزراء في حكومة المهندس إبراهيم محلب، بعد تقديمهم الاستقالة، منهم وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث