الجربا يستنكر إبقاء مقعد سوريا شاغرا

الجربا يستنكر إبقاء مقعد سوريا شاغرا
المصدر: دمشق- (خاص)

استنكر رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض أحمد الجربا إبقاء مقعد دمشق شاغراً في القمة العربية التي تستضيفها الكويت بعد سنة على تسليم المقعد للمعارضة في قمة الدوحة، معتبراً أن هذه الخطوة يفهمها النظام على أنها دعوة للقتل.

وقال الجربا في كلمته أمام القادة العرب إن: “إبقاء مقعد سوريا بينكم فارغاً يبعث برسالة بالغة الوضوح إلى الأسد التي سيترجمها على قاعدة: اقتل اقتل والمقعد ينتظرك بعدما تحسم حربك”.

وأكد أنه جرى “دحر حزب الله وداعش من حلب وإدلب”، مطالبا القادة بعدم إعلان الحرب وإنما التضامن معهم.

وأشار الجربا بأن الكويت: “شاهد حي يذكرنا بأنه لولا الموقف العربي الموحد ما كنا نقف على هذه الأرض”.

وكان الائتلاف السوري جلس خلال القمة العربية الماضية في الدوحة في مقعد دمشق التي علقت عضويتها في تشرين الثاني/ نوفمبر 2011، إلا أنه تقرر إبقاء المقعد شاغراً هذه السنة حيث بررت الأمانة العامة للجامعة العربية ذلك بضرورة استكمال الائتلاف خطوات تنفيذية مطلوبة منه.

على صعيد آخر، دعا ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز في كلمته خلال افتتاح القمة العربية إلى تغيير ميزان القوى على الأرض في الصراع، مضيفا أن الأزمة هناك وصلت إلى أبعاد كارثي، .مشدداً على ضرورة دعم مقاتلي المعارضة السورية الذين يسعون للإطاحة بالرئيس بشار الأسد، كما أبدى استغرابه لعدم منح وفد الائتلاف المعارض مقعد سوريا في القمة العربية.

وأكد الأمير سلمان بن عبد العزيز، ضرورة اتخاذ موقف موحد ومشترك ضد الإرهاب في إشارة أخرى إلى الدوحة التي تتهمها الرياض بتبني جماعة الإخوان في مصر وفصائل إسلامية مسلحة في سوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث