الائتلاف لفورد: لا لتقسيم سوريا

الائتلاف لفورد: لا لتقسيم سوريا
المصدر: دمشق- (خاص)

انتقدت نائبة رئيس الائتلاف الوطني السوري نورا الأمير، قول السفير الأمريكي السابق في سوريا روبرت فورد، والذي اعتبر أن “التقسيم في سورية أمر واقع”.

وقالت في بيان لها، وصل إلى “إرم” نسخة منه، “على السيد فورد قراءة الشعب السوري بشكل جيد، وأنّ يعلم أن انتفاضته هي ثورة على الواقع”.

وأضافت الأمير” أعتقد أن كلمة السوريين التي يدفعون ثمنها دماء منذ 3 سنوات حتى الآن، تؤكد على أنّ الشعوب هي من تصنع الواقع، وليس الواقع هو من يصنع خيار الشعوب”.

واستغربت الأمير من كلام فورد الذي قال فيه “إن المعارضة لم تستطع حتى الآن طمأنة العلويين والدروز والمسيحيين (الأقليات)”. قائلة: “إنّ سوريا لا يوجد فيها أقليات، وإنّما هي أزمة اختلقها نظام الأسد، لاستخدامها كأوراق يسوق من خلالها أجندته السياسية. فكلنا شعب واحد، شرع الأسد أثناء فترة حكمه إلى تقسيمه وتجزئته على أساس العرق أو الطائفة”.

وأردفت الأمير في تصريحها: “الجميع يعلم الظلم الذي عاناه الأكراد أثناء فترة حكم نظام الأسد، الذي حرمهم من ممارسة ثقافتهم، والتكلم بلغتهم، وحتى تسمية أبنائهم بأسماء كردية”.

وهنأت نائب رئيس الائتلاف جميع الأكراد السوريين بمناسبة “عيد النوروز”، والذي “يعتبر أحد أهم العلامات الثقافية العريقة بالنسبة لهم، والتي كان نظام الأسد يمنعهم من الاحتفال به.

وفي السياق ذاته، وجه الائتلاف الوطني السوري في بيان له، تهنئة لـجميع السوريين بمناسبة عيد النوروز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث