السيسي في الإمارات

الزيارة تهدف إلى الحصول على قرض جديد وحضور المناورة العسكرية زايد 1

السيسي في الإمارات

أبوظبي – وصل إلى الإمارات العربية المتحدة الثلاثاء المشير عبد الفتاح السيسي نائب رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي في جمهورية مصر العربية.

وكان في استقباله لدى وصوله مطار الرئاسة الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وكشفت مصادر رفيعة المستوى لـ “إرم” أن السبب الرئيسي لزيارة السيسي لدولة الإمارات هو الاتفاق على قرض كبير لمصر، وليس الاقتصار على ما تناقلته وسائل الإعلام من أن هدف الزيارة هو حضور المناورة المصرية الإماراتية “زايد واحد” التي تشارك فيها عناصر من القوات البحرية والجوية والقوات الخاصة من البلدين.

وأوضحت المصادر أن الإمارات ستعلن خلال الأيام القادمة عن قرض كبير جديد يتم تقديمه لمصر، على أن يسدد هذا القرض على سنوات طويلة، ربما تمتد إلى 20 سنة، والأهم من هذا ان تسديد القرض سيتم بدون أي فوائد.

وكان ولي عهد أبو ظبي رحب خلال استراحة قصيرة في قاعة كبار الزوار بالمشير عبد الفتاح السيسي وتبادلا الأحاديث الودية، وأكدا على عمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين والشعبين وحرص قيادتي البلدين على تعزيز وتطوير التعاون المشترك لما فيه خير وخدمة وصالح البلدين.

كما كان في الاستقبال الضيف الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة والفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة وإيهاب إمام حمودة السفير المصري لدى الإمارات وعدد من المسؤولين.

ويرافق السيسي خلال الزيارة الفريق يونس المصري قائد القوات الجوية المصرية والفريق أسامة الجندي قائد القوات البحرية واللواء حمدي عثمان مدير سلاح المدرعات وعدد من كبار الضباط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث