فيديو.. صباحي ينتقد السيسي

المصدر: القاهرة ـ (خاص) من مروان أبوزيد

انتقد حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي والمرشح الرئاسي، التصريحات الأخيرة للمشير عبد الفتاح السيسي، التي طالب فيها الشعب المصري بالتقشف، قائلا “لن أطلب التقشف من شعب عاش محروما، و لن ينتج هذا الشعب إلا عندما يشعر أنه سينال حقه”.

وأضاف صباحي في حواره مع الإعلامي محمود سعد على فضائية “النهار”، قائلاً “من حق الحاكم القادم أن يطلب من الشعب أن يعمل، و لكن قبل أن يعمل يجب أن يضمن أنه سيأخذ حقه”، متسائلاً “كيف أطالب الشاب البسيط أن يعمل، وهو لا يجد فرصة للعمل، بل ومتأكد أن حقه يذهب لابن الباشا الغني”.

وأكد أن شباب هذا الجيل لديه فرصة أن يكون أفضل من الذي قبله، والجيل الذي يليه يكون أفضل منه، معلقا “لا أن يضحي جيل من أجل جيل”.

وأوضح صباحى أن الانتخابات القادمة عبارة عن مباراة ديموقراطية، و نتيجتها ليست محسومة، مشيرا إلى أنه في كل مرة يخوض فيها الانتخابات، كان هناك من يقول أن “النتيجة محسومة” ويثبت فيما بعد أن كلامهم خاطئ.

وأضاف “في انتخابات الجامعة منذ سنين، والبرلمان قيل لي النتيجة محسومة وفزت، انتخابات الرئاسة السابقة قيل لي فرصتك ضعيفة، وحصلت على 5 مليون صوت”، مشيراً إلى أنه لو لم يكن لديه يقينا بأنه قادر على هذه المهمة لما ترشح، معلقا “لم لو أكن متيقنا أنني رجل المرحلة لما ترشحت للرئاسة”.

وأكد أنه سيدخل هذه الانتخابات لتصل الثورة إلى السلطة لتبني دولة ديموقراطية عادلة قائلا “اخوض الانتخابات لأنني مؤمن بحق الشعب في تحقيق ما ثار من أجله”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث