البحرين تدرج جماعات على قائمة الإرهاب

البحرين تدرج جماعات على قائمة الإرهاب
المصدر: المنامة – (خاص) من أحمد الساعدي

أعلنت الحكومة البحرينية، في جلسة استثنائية عقدت الثلاثاء، إدراج جماعة “ائتلاف 14 فبراير” و “سرايا الأشتر” و “سرايا المقاومة” وأي جماعات مرتبطة معها، ضمن “الجماعات الإرهابية”، مؤكدة أن مجلس الوزراء اتخذ الإجراءات القانونية لتطويق هذه الجماعات والقبض على أفرادها.

وكلف مجلس الوزراء وزير الخارجية خالد بن أحمد آل خليفة بالعمل على “إدراج هذه الجماعات ومن يتحالف ويتكامل معها على القوائم الدولية للإرهاب”، كما كلف وزير الداخلية بـ “الاستمرار في مكافحة الإرهاب بلا هوادة وتأكيد سيادة القانون في البلاد حتى يتمتع الجميع بالأمن والاستقرار”، إضافة إلى تكليفه وزير العدل بـ “متابعة الجمعيات السياسية والمنابر الدينية والخطباء الذين يلجأون إلى خطاب الكراهية والطائفية والتحريض على العنف”.

وفي السياق ذاته، شن نائب رئيس الشرطة والأمن العام في إمارة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم، هجوما حادا على المعارضة البحرينية، معتبرا أنها “أمست عدوة لدول الخليج العربي وصديقة حميمة للفرس”.

وعلق المسؤول الأمني على مقتل ضابط الشرطة الإماراتي الملازم أول طارق محمد الشحي، الذي قتل الإثنين 3 آذار/ مارس الجاري، في انفجار استهدف مجموعة من أفراد الأمن بالعاصمة البحرينية المنامة، قائلا إن “الجاني في عملية اغتيال الشحي، ﻻ يبعد كثيرا من موقع الحادث”.

وأضاف خلفان في تغريدة له على صفحته في “تويتر” أن “الجاني في عملية اغتيال الشحي، تردد على لبنان، ودُرب على التفجيرات على أيدي عناصر حزب الله”، مؤكدا على “زيادة عدد أفراد الشرطة الإماراتية في البحرين، حتى يعلم أعداء الخليج العربي أن أمن البحرين أمننا جميعا”.

وفي معرض رده على اتهامات الفريق ضاحي خلفان، نفى “حزب الله” اللبناني في بيان له هذه الاتهامات، قائلا: “تعليقا على ما ادعاه نائب رئيس الشرطة والأمن العام في إمارة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم، من أن منفذ تفجير البحرين الأخير، تدرب على يد حزب الله، ينفي حزب الله نفيا مطلقا هذا الادعاء”.

واعتبر حزب الله في بيانه أن “هذا الادعاء لا يستند إلى أي واقع ولا يمت للحقيقة بأية صلة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث