مصر … دعوات لمحاسبة حكومة “الببلاوي”

مصر … دعوات لمحاسبة حكومة  “الببلاوي”
المصدر: القاهرة (خاص) من محمد عبد المنعم

طالبت بعض القوى السياسية فى مصر بضرورة محاسبة حكومة الدكتور حازم الببلاوي التي قدمت استقالتها الإثنين سياسيا وجنائيا لما ارتكبته من أزمات وجرائم – على حد وصف هذه القوى – فى حق الشعب المصرى .

وفى هذا الإطار قال المهندس عمرو فاروق ، المتحدث الرسمي باسم حزب الوسط ، إن الحكومة المُستقيلة التي ترأسها “الببلاوي” حكومة قتلت وأفقرت وفرقت الشعب المصري ويجب مُحاكمتها – على حد وصفه -.

وأكدّ فاروق أن حزب الوسط لم ولن يُناقش موقفه من تشكيل أي حكومة طالما أن السلطة لا زالت تنتهج نفس الإجراءات الأمنية في التعامل مع الأزمة السياسية الحالية.

كما شدد على أن خروج مصر من أزمتها لن يتحقق سوى بالحوار السياسي الجاد وليس بتشكيل حكومات.

ومن جانبه أكد احمد امام ، المتحدث الاعلامى لحزب مصر القوية ، أن مصر لم تشهد في تاريخها الحديث حكومة جمعت في سلة واحدة كل أدوات الفشل والإخفاق والإهمال والفوضى والعجز والقتل والتعذيب والتدني والانقسام واللا سياسة واللا اقتصاد واللا تخطيط بمثل ما شهدته حكومة الببلاوي ورفاقه من عواجيز السن والروح.

واضاف إمام فى بيان له أن مصر شهدت خلال وجود هذه الحكومة أطول فترات توقف للعملية التعليمية وأطول فترة توقف لقطارات السكك الحديدية وانقطاع الكهرباء في فصل الشتاء وغياب تام للأمن غير السياسي عن الشارع وأكبر فوضى مرورية واكبر حجم للدين الداخلى والخارجى وتردى للاوضاع الاقتصادية وأكبر معدلات البطالة.

وطالب إمام بمحاسبة كل أعضاء الحكومة سياسيا وجنائيا على جرائمهم في حق الوطن لا أن تقدم استقالتها كما أنه سيكون من الاستخفاف أن يتواجد أحد من أعضاء الحكومة المستقيلة الفاشلين – على حد تعبيره – في التشكيلة الجديدة خاصة من تولوا ملف الأمن بسبب جرائمهم في حق المصريين وفشلهم في حماية المؤسسات وأفراد الأمن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث