بلير يزور الأراضي الفلسطينية

بلير يزور الأراضي الفلسطينية
المصدر: رام الله- (خاص) من أحمد ملحم

وصل مبعوث اللجنة الرباعية لعملية السلام في الشرق الأوسط توني بلير والوفد المرافق له فلسطين الخميس، والتقى رئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمد الله.

وأطلع بلير الحمد الله على المشاريع الاقتصادية التي ستقوم اللجنة الرباعية بتنفيذها خلال فترة الثلاثة أشهر المقبلة في مختلف المناطق، الأمر الذي اعتبره مراقبون أنه “الجزرة” التي تحاول الرباعية إغراء الفلسطينيين بها لاستمرار المفاوضات السياسية مع إسرائيل.

وأكد الحمد الله خلال اللقاء أن الحكومة تعمل بالتعاون مع اللجنة الرباعية والأطراف المختلفة على تنفيذ مشاريع تنموية في القطاع مثل مشروع التنقيب عن الغاز، ومشروع تحلية مياه البحر.

وناقش الحمد الله خلال اللقاء أهمية تدخل اللجنة الرباعية في مشروع التنقيب عن الغاز في قطاع غزة، ومحطة تحلية المياه، وأهمية دعم المناطق المسماة “ج” من أجل تمكين السلطة من الاستثمار في تلك المناطق، بالإضافة إلى دعم قطاع السياحة الذي يساعد الحكومة في الحد من أزمتها الاقتصادية.

من جانبها، قالت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، إن مبعوث الرباعية الدولية توني بلير أعلن استعداده لدعم احتياجات قطاع السياحة، والمساعدة في تشجيع السياح على القدوم إلى فلسطين والمبيت فيها.

وأوضحت معايعة في مؤتمر صحفي مشترك مع مبعوث الرباعية بلير، أن اجتماعهما ركز على أهمية القطاع السياحي في فلسطين باعتباره أحد القطاعات الهامة في فلسطين، إضافة إلى إمكانية تطوير السياحة في ظل التطور الواضح الذي شهده القطاع في السنتين الماضيتين وما رافقه من زيادة في عدد ليالي المبيت.

من جانبه، ثمن بلير العمل الذي تقوم به الوزيرة معايعة في تطوير القطاع السياحي رغم جميع الصعوبات، معربا عن سعادته لما سمعه من قبلها حول ارتفاع عدد السياح والزوار للأراضي الفلسطينية خلال العامين الماضيين وهذا ما يبشر خيرا نحو النهوض بواقع السياحة إلى الأفضل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث