داعش تصعد عملياتها باقتحام الوزارات

مقتل وإصابة العشرات في هجمات على وزارتي النقل وحقوق الإنسان ببغداد

داعش تصعد عملياتها باقتحام الوزارات

بغداد – قال مصدر أمني عراقي كبير إن 18 شخصا على الأقل قتلوا في هجوم لمسلحين على مبنى تابع لوزارة النقل العراقية الخميس.

وكانت قوات الأمن العراقية قد استعادت السيطرة على المبنى بعد أن اقتحمه ستة مفجرين انتحاريين واحتجزوا عددا من الرهائن قتل أربعة منهم.

وفي سياق متصل أفادت وكالة الصحافة الفرنسية أن مسلحين اقتحموا مكتباً لوزارة حقوق الإنسان في شرقي العاصمة العراقية بغداد الخميس، في حين أصدرت الوزارة بياناً على المواقع العراقية تنفي فيه اقتحام مركزها.

وقال المصدر إن نحو 25 مسلحا من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش” اقتحموا مكتب وزير حقوق الإنسان في شارع فلسطين بالقرب من وزارة النقل بعد أن فجر خمسة منهم أنفسهم بأحزمة ناسفة”، مبينا أن “المسلحين سيطروا على المبنى واحتجزوا عددا من الموظفين”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن “قوات قيادة عمليات بغداد حاصرت المبنى في محاولة منها لتطهيره واعتقال المسلحين”.

يشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي يهاجم فيها المسلحون مباني الوزارات والدوائر الحكومية إذ سبق ذلك اقتحام وزارتي الداخلية والعدل، إلا أن القوات الأمنية سيطرت على الوضع بعد ساعات.

يذكر أن القوات الأمنية العراقية ألقت القبض، في أوقات متعددة على الكثير من العناصر المسلحة، بينهم قياديون في تنظيم القاعدة، في حين أحالت آخرين إلى المحاكم وتم تنفيذ حكم الإعدام أو السجن بالكثير منهم، بعد اعترافهم بارتكاب عمليات قتل وتفخيخ وتفجير واغتيالات طالت المدنيين والقوات الأمنية على حد سواء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث