عبوة ناسفة تقتل شيخا قبليا في اليمن

عبوة ناسفة تقتل شيخا قبليا في اليمن

صنعاء – (خاص) من عبداللاه سُميح

قتل أحد المشايخ القبليين بمحافظة البيضاء جنوب شرق العاصمة اليمنية صنعاء وأصيب اثنان من أبنائه بجراح متفاوتة، السبت، إثر انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون في سيارته.

وقال مصدر مسؤول بالسلطة المحلية بالبيضاء “إن العبوة كانت مزروعة بسيارة الشيخ محمد عبدربه زين الريامي، وانفجرت بالقرب من سوق المواشي بالمدينة، مسفرة عن مقتله على الفور وإصابة نجله عاتق 19 عاما وابنته البالغة من العمر 6 سنوات بجراح خطيرة”.

وأوضح المصدر في حديثه لوكالة الأنباء اليمنية أن العبوة الناسفة يرجّح أنها كانت مؤقتة، لافتًا إلى أن أجهزة الأمن هرعت إلى موقع الحادث عقب وقوع الانفجار وباشرت إجراءاتها لمعاينة مسرح الجريمة والبحث والتحري تمهيدا لبدء التحقيق بغية كشف الجناة المتورطين فيها.

وكانت محافظة البيضاء قد شهدت في الـ 12 من كانون الأول/ ديسمبر الجاري فاجعة بعد مقتل 12 مدنيا وإصابة أكثر من 20 آخرين، بعد أن استهدفتهم طائرة أمريكية دون طيار بضربة جوية بينما كانوا في موكب زفاف بمدينة رداع.

وقالت السلطات اليمنية حينها، إن الغارة استهدفت قياديا في تنظيم القاعدة، في حين أكد مسئول محلي أن القتلى معظمهم من المدنيين.

ودفعت السلطات اليمنية مبلغ ثلاثين مليون ريال لذوي الضحايا وأعطتهم نحو 100 بندقية كتحكيم قبلي عن الخطأ الذي استهدف الموكب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث