عباس يتحفظ على أفكار كيري لحل النزاع

عباس يتحفظ على أفكار كيري لحل النزاع
المصدر: رام الله- (خاص) من محمود الفروخ

أكد أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية النائب الدكتور مصطفى البرغوثي رفض القيادة الفلسطينية الأفكار التي طرحها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري خلال جولته الأخيرة في المنطقة بالنسبة لحل القضايا الجوهرية في النزاع الإسرائيلي الفلسطيني لاسيما فيما يتعلق بالخطة الأمنية وترسيم الحدود.

وقال البرغوثي في تصريحات خاصة لمراسل إرم في رام الله إن خطة كيري منحازة للجانب الإسرائيلي، إذ اعتمدت الملف الأمني كأساس لحل القضايا الجوهرية، وبين البرغوثي أن الرئيس محمود عباس جاد في امتعاضه وتحفظاته على الأفكار التي طرحها كيري مؤخرا، متهما إسرائيل بأنها تستغل المفاوضات من أجل بناء وتوسيع المستوطنات وقتل المواطنين الفلسطينيين ومصادرة أراضيهم.

وكانت صحيفة هآرتس الإسرائيلية قالت إن الرئيس محمود عباس بعث برسالة إلى الرئيس الأمريكي باراك اوباما أعرب فيها عن تحفظاته على أفكار ومقترحات الوزير الأمريكي.

ونقلت الصحيفة الإسرائيلية الخميس عن مصادر فلسطينية وإسرائيلية مطلعة قولها إن عباس يشعر بخيبة أمل عميقة حيال هذه الأفكار وخصوصا الأفكار المتعلقة بالترتيبات الأمنية في الضفة الغربية في التسوية المستقبلية.

وأشارت المصادر إلى أن الرئيس عباس قرر التعبير عن تحفظاته بوثيقة غير رسمية لعدم إغلاق الباب تماما بوجه الوساطة الأمريكية وبغية إبقائها مفتوحة للتفاوض.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث