دعاية تحت الماء لدستور مصر الجديد

دعاية تحت الماء لدستور مصر الجديد
المصدر: القاهرة - (خاص) من صلاح عبد الرحمن

أطلق أعضاء في حركة “تمرد” من ممارسي رياضة الغطس في البحر الأحمر، حملة دعاية من أعماق البحر بعنوان (رسالة من تحت الماء ) لتأييد التصويت بنعم للتعديلات الدستورية الجديدة في مصر .

ووضع المشاركون في الحملة لافتات بلاستيكية في عدد من مناطق الغطس بالبحر الأحمر بهدف توصيل رسالة أن المصريين في طريقهم إلى دستور جديد بحسب أحد المشاركين.

وقال مؤمن خطاب مسئول الاتصال السياسي بحركة “تمرد” إن الحركة ستنظم حملة للمتطوعين للتصويت بـ “نعم” للدستور والتعريف بمواده.

وأضاف أنه سيتم عقد اجتماع لأعضاء الحملة بمكتبة مصر العامة بالغردقة لوضع خطة عمل للمتطوعين مشيرًا إلى أن الحملة ستحمل اسم “نعم للدستور الجديد ثورة شباب وشعب”.

وستجري الحملة نقاشات حرة مع فئات الشباب والمرأة والعمال والحرفيين والمعاقين في المنطقة شعبية ذات الكثافة السكانية وتتضمن في المرحلة الأولى منها طرح قراءة لمواد الدستور، ومقارنة الدستور الجديد بدستور 2012 المعطل ودستور 1971، كذلك توزيع نسخ مجانية من الدستور.

وأضاف خطاب إن مشروع الدستور الذي انتهت لجنة الخمسين من إعداده أمس، هو “الأفضل في تاريخ مصر على الإطلاق، وهو دستور يليق بمصر بعد ثورتي 25 ينايـر و30 يونيو”.

وقال أن “مشروع دستور الخمسين، يلبي طلبات الثورة والمبادئ التي قامت من أجلها، وإن حركة تمرد تابعت مناقشات لجنة الخمسين لحظة بلحظة، وممثليها محمود بدر ومحمد عبد العزيز عملوا على مواد الدستور بما يرضي ضمائرهم ومبادئهم، من أجل الخروج بمواد تكفل العيش والحرية والديمقراطية والحق في التعليم والصحة وغيرها”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث