اغتيال أحد قادة حزب الله في بيروت

اغتيال أحد قادة حزب الله في بيروت
المصدر: بيروت – (خاص) من هناء الرحيم

أعلن حزب الله اللبناني عن إغتيال أحد قادة المقاومة الإسلامية الحاج حسان هولو اللقيس قرابة الساعة الثانية عشرة من مساء الثلاثاء، أمام منزله في منطقة السان تيريز- الحدث وهو عائد من عمله.

وقالت العلاقات الاعلامية في حزب الله في بيان، إن “القائد الشهيد حسان اللقيس أمضى شبابه وقضى كل عمره في هذه المقاومة منذ أيامها الأولى وحتى ساعات عمره الأخيرة، مجاهداً، مضحياً ومبدعاً وقائداً وعاشقاً للشهادة وكان أباً لشهيد ارتفع مع كوكبة الشهداء في حرب تموز 2006”.

وأضاف حزب الله أن “الإتهام المباشر يتجه إلى العدو الإسرائيلي حكماً، والذي حاول أن ينال من الشهيد مرات عديدة وفي أكثر من منطقة، وفشلت محاولاته تلك إلى أن كانت عملية الاغتيال الغادرة ليل أمس، وعلى هذا العدو أن يتحمل كامل المسؤولية وجميع تبعات هذه الجريمة النكراء، وهذا الإستهداف المتكرر لقادة المقاومة وكوادرها الأعزاء”.

من جهتها، نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر قريب من حزب الله أن اللقيس كان مقرباً جداً من الأمين العام للحزب السيد حسن نصرالله، وذكرت معلومات أخرى أن اللقيس هو مسؤول في المنطقة التي يقطن فيها.

وأفادت أنباء أن مسلحين إستهدفوا سيارة اللقيس وهي من نوع شيروكي زيتية اللون تحمل الرقم 258251/م، وأطلقوا النار عليه من مسافة قريبة فأصيب في رأسه ما أدى إلى وفاته على الفور.

وحضرت القوى الأمنية إلى المكان لفتح تحقيق في الحادث، فيما فرض عناصر من حزب الله طوقاً أمنياً في المنطقة.

وقد نقلت جثة اللقيس إلى مستشفى الرسول الأعظم في الضاحية الجنوبية، على أن يشيّع عند الساعة الثالثة من بعد ظهر الأربعاء في بعلبك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث