دحض ادعاءات إسرائيل حول مدينة بيت لحم

دحض ادعاءات إسرائيل حول مدينة بيت لحم
المصدر: رام الله -(خاص) من أحمد ملحم

أعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية، السبت، أنها أجرت اتصالات مع كل من منظمة السياحة العالمية، ومجلس السياحة الدولي، بشأن الإدعاءات الإسرائيلية الكاذبة، بأن بيت لحم مدينة سياحية إسرائيلية.

وأشارت الخارجية في بيان صدر عنها ووصل إرم أنها دحضت للمنظمات الدولية، ما ادعته وزارة السياحة الإسرائيلية الأسبوع الماضي، باعتبار مدينة بيت لحم ومواقع سياحية فلسطينية أخرى جزءا من دولة إسرائيل، والقيام بالترويج لها في إيطاليا وأوروبا.

وأضاف التقرير أنه تم إصدار تعليمات للجهات المختصة في وزارة الخارجية بالتنسيق مع وزارة السياحة وسفراء دولة فلسطين لدى إيطاليا، وإسبانيا، واليونسكو، والأمم المتحدة، لاتخاذ الإجراءات الدبلوماسية والقانونية اللازمة والسريعة لوقف هذه الادعاءات الكاذبة ومنع تكرارها بموجب القانون الدولي.

وكانت السفارة الإسرائيلية لدى ايطاليا، قامت بإدراج مدينة بيت لحم الواقعة في جنوب الضفة الغربية، ومواقع سياحية فلسطينية أخرى، في لائحة “المدن” السياحية الإسرائيلية في إعلاناتها.

ونشر المكتب السياحي الإسرائيلي التابع للسفارة في روما، إعلانا لتنظيم ورشة عمل بالتعاون مع شركات إسرائيلية للمتخصصين الإيطاليين في مجال السياحة.

وأشار المكتب في إعلانه الى “إن إسرائيل تضم مجموعة واسعة من المواقع ذات الخصائص الفريدة، مثل الميناء القديم في يافا، والناصرة، والقدس، وطبريا، وبيت لحم، وكفرناحوم، ومسعدة، ثم البحر الميت، وحصن هيرودس والكهوف القريبة من قمران”.

وتروج إسرائيل عبر سفاراتها ومكاتبها الدبلوماسية في العالم المواقع الأثرية والسياحية الفلسطينية أنها إسرائيلية، خاصة الموجودة في أراضي 48 المحتلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث