أحزاب أردنية تؤكد وقوفها إلى جانب مصر

أحزاب أردنية تؤكد وقوفها إلى جانب مصر
المصدر: إرم- (خاص) من حمزة العكايلة

عمّان- أكد ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية في الأردن وقوفه إلى جانب الشعب المصري وقواه الحية في مواجهة قوى التطرف والإرهاب التي تستهدف أمنه واستقراره ووحدته.

وأضاف ممثلو الائتلاف عقب اجتماع لهم تأييدهم لاستكمال خارطة الطريق التي وضعتها القيادة المصرية لنقل مصر من المرحلة الانتقالية إلى بناء مؤسساتها الديمقراطية واستعادة مكانة ودور مصر على الصعيد العربي والإقليمي والدولي.

ويأتي موقف الائتلاف هذا تأكيداً لرفضهم موقف حزب جبهة العمل الإسلامي الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن من الأزمتين في مصر وسوريا، ويتزامن كذلك مع قرار الأحزاب الستة، المنضوية في لجنة التنسيق العليا لأحزاب المعارضة، التوقف عن توجيه دعوة حضور الاجتماعات لحزب جبهة العمل الإسلامي، وذلك على خلفية موقف مقاطعته لاجتماعات اللجنة على مدار الدورة السابقة لمدة ثلاثة أشهر، وكذلك الاجتماعات الأولى للدورة الحالية التي يرأسها حزب “البعث العربي الاشتراكي”.

وسجل الائتلاف رفضه وإدانته لاستمرار المفاوضات الفلسطينية الصهيونية تحت الرعاية الأمريكية، وأكد وقوفه إلى جانب فصائل العمل الوطني الفلسطيني التي تطالب بوقفها، وإنهاء الانقسام، والعمل على استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية، والالتزام بالبرنامح الوطني الفلسطيني برنامج الثوابت الوطنية والقومية.

وفيما يتعلق بالموقف من الأزمة السورية أكد الائتلاف أن الحل السياسي المتمثل بمؤتمر جنيف يشكل فرصه حقيقة للخروج من الأزمة التي تعيشها سوريا، لوقف التآمر والاستهداف الأمريكي الصهيوني الرجعي، والحفاظ على وحدته أرضاً وشعباً.

ويضم الإئتلاف أحزب: الوحدة الشعبية الديمقراطي، والبعث الاشتراكي “جناح العراق”، والبعث التقدمي “جناح سوريا”، والشيوعي، والحركة القومية للديمقراطية، وحشد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث