طيران الأسد يشنّ غارات جوية على عدة مدن سورية
طيران الأسد يشنّ غارات جوية على عدة مدن سوريةطيران الأسد يشنّ غارات جوية على عدة مدن سورية

طيران الأسد يشنّ غارات جوية على عدة مدن سورية

دمشق – شنّ طيران النظام السوري غارات متعددة على مناطق مختلفة من البلاد منذ صباح اليوم الثلاثاء، ما أسفر عن وقوع قتلى بصفوف المدنيين، وسط اشتباكات بين قوات النظام وكتائب المعارضة المسلحة في مدن عدة.

ومجدداً تعرضت منطقة الملاح في مدينة حلب، وبلدتي خان العسل وكفرناها للقصف بالقنابل الفراغية، بالإضافة إلى عشر غارات جوية على مدينة منبج في ريف حلب، ما أسفر عن قتلى وجرحى وألحق دماراً هائلاً بالأحياء السكنية، بحسب "شبكة حلب الإعلامية".

من جهة أخرى، شنّ الطيران النظامي أكثر من 25 غارة جوية على اللطامنة وكفرزيتا ومورك والصياد، بالإضافة إلى قصف بالبراميل المتفجرة على قرية لحايا بريف حماة الشمالي.

وقال ناشطون إنّ اشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام اندلعت في مدينة مورك بريف حماة الشمالي، وإنّ الجيش الحر استهدف بصواريخ محلية الصنع حاجز ذلين قرب مدينة حلفايا بريف حماة نفسه.



وفي حمص، اندلعت، اليوم الثلاثاء، معارك بين كتائب المعارضة وقوات النظام على جبهة قرية كفرنان غربي مدينة الرستن، مما أسفر عن وقوع إصابات بين الطرفين، وتزامن ذلك مع قصف مدفعي استهدف مواقع المعارضة في القرية.

كما تصدت المعارضة لمحاولة قوات النظام التسلل إلى قرية الهلالية شمالي حمص، حيث دارت اشتباكات بين الجانبين أُجبرت خلالها قوات الأسد على الانسحاب، وسط قصف بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون على قريتي الهلالية وأم شرشوح القريبة منها.

في غضون ذلك، قُتل أربعة أشخاص وأصيب عشرات في غارة جوية من قوات النظام السوري على مزرعة تؤوي نازحين على طريق الحراكي بين بلدتي جرجناز وتلمنس في ريف معرة النعمان الشرقي بإدلب.

وتأتي هذه التطورات في وقت قالت فيه "سوريا مباشر" إن كتائب المعارضة دمرت عربة عسكرية على حاجز عين قريع في محيط معسكر وادي الضيف بريف إدلب.


وفي ذات الوقت، كثف سلاح الجو النظامي غاراته، حيث قصف عدة مواقع في بلدات معرة مصرين وتفتناز والهبيط والتمانعة وأطراف مدينة خان شيخون، وأوقع عشرات الإصابات ودمر عددا ًمن المباني. كما شن غارات وقصف بالمدفعية بلدة أبو الظهور في ريف إدلب الشرقي، بالإضافة إلى غارة جوية على بلدة الهبيط في ريف إدلب.

وفي بلدة إنخل بريف درعا، شنّ طيران النظام كذلك غارتين على مدينة تل مطوق.

بالتزامن أفادت شبكة "مسار برس" بأن اشتباكات تدور بين الجيش الحر وقوات النظام في حي المنشية بدرعا البلد، في حين ذكرت "سوريا مباشر" أن اشتباكات دارت بين كتائب المعارضة وقوات النظام على الجهة الشمالية لمدينة الشيخ مسكين في ريف درعا.

من جانبها، وثقت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" مقتل 31 في مختلف المدن السورية، الاثنين، بينهم ثمانية أطفال وسيدتان وشخصان تحت التعذيب و13 من مقاتلي المعارضة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com