إخلاء سبيل نائب أردني ووقف محاكمته

إخلاء سبيل نائب أردني ووقف محاكمته
المصدر: عمان- (خاص) من شاكر الجوهري

قرر النائب العام الأردني ثائر العدوان الثلاثاء، إخلاء سبيل النائب عن الدائرة الثانية/ عمان، يحيى السعود ووقف محاكمته في الجرائم المنسوبة إليه، وفقاً لمصدر قضائي مطلع.

وكان مدعي عام الجنايات الكبرى عفيف الخوالدة أوقف الإثنين النائب السعود مدة 15 يوماً على ذمة التحقيق في سجن الجويدة، وذلك بشبهة “التحريض على القتل، في قضية إطلاق النار من سلاح اتوماتيكي استخدمه النائب المفصول طلال الشريف في مجلس النواب ضد النائب الموقوفة عضويته لمدة عام قصي الدميسي في أيلول/سبتمبر الماضي”.

ووفق مصادر مطلعة على التحقيق في ملف القضية، ظهرت “معلومات جديدة وخطيرة تشير إلى تورط النائب السعود بالقضية، وأنه متهم بالتحريض على قتل زميله النائب الدميسي من خلال النائب المفصول الشريف، والذي ما يزال موقوفا على ذمة تهمة الشروع بالقتل”.

وأسند المدعي العام الخوالدة للنائب السعود جنحة “الاعتداء بفعل مؤثر على رئيس الوزراء عبدالله النسور، بالإضافة إلى أحد أعضاء مجلس الأمة خلافاً للمادة 187/ 1 أو 3 من قانون العقوبات، وجنحة ذم وقدح هيئة رسمية (مجلس الوزراء ومجلس الأمة) وأحد اعضائه خلافاً للمادتين 191 و193 عقوبات”.

وعقب توقيف السعود الإثنين، خرج المئات من أنصاره بعد اجتماع في ديوان العشيرة في حي الطفايلة بعمان، باتجاه الديوان الملكي في رغدان للمطالبة بالإفراج عنه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث