أسامة النجيفي يشكل كتائب مسلحة لمقاتلة "داعش"
أسامة النجيفي يشكل كتائب مسلحة لمقاتلة "داعش"أسامة النجيفي يشكل كتائب مسلحة لمقاتلة "داعش"

أسامة النجيفي يشكل كتائب مسلحة لمقاتلة "داعش"

أعلن زعيم ائتلاف متحدون للإصلاح، ورئيس البرلمان العراقي السابق، أسامة النجيفي، عن تشكيل مليشيا مسلحة باسم "كتائب الموصل" لمقاتلة تنظيم "داعش" الذي يسيطر على نينوى منذ حزيران / يونيوالماضي.

وأوضح النجيفي في بيان وصل لشبكة إرم نسخة منه، أن "أهالي الموصل عزموا على التخلص من قوات "داعش" بأنفسهم، وتم اختياري لأكون قائدا لكتائب الموصل لهذا الغرض".

وأضاف: "لقد بلغ السيل الزبى ولم يعد بمقدورنا تحمل تصرفات "داعش" وجرائمها وبالتالي اتخذنا القرار الحاسم بأن نكون الأداة الضاربة لإيقاف هذه العصابات"، مؤكدا أن الكتائب تلقت تدريباً سريعاً في إقليم كردستان وإيران، إذ أن هدف تحرير الموصل هو أسمى من أي اعتبار آخر.

وقال النجيفي: إن "الفصائل الأخرى ومنها جيش المجاهدين ورجال الطريقة النقشبندية أعلنوا خلال الأيام الماضية انضمامهم لنا واستعدادهم لدعمنا بكل الإمكانيات اللوجستية والعسكرية".

وكان محافظ الموصل اثيل النجيفي دعا في وقت سابق، إلى تشكيل كتائب من أهالي الموصل لطرد "داعش" وضمان عدم عودة "جيش طائفي" أو "ميليشيات طائفية" للموصل.

وسيطر مسلحون أغلبهم من تنظيم "الدولة الإسلامية" على مناطق شاسعة من شمال وشرق وغرب البلاد، منذ العاشر من حزيران / يونيو الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com