بالفيديو.. طهران تمنح عبد الملك الحوثي جائزة أهم شخصية موالية لإيران في العام 2016‎
بالفيديو.. طهران تمنح عبد الملك الحوثي جائزة أهم شخصية موالية لإيران في العام 2016‎بالفيديو.. طهران تمنح عبد الملك الحوثي جائزة أهم شخصية موالية لإيران في العام 2016‎

بالفيديو.. طهران تمنح عبد الملك الحوثي جائزة أهم شخصية موالية لإيران في العام 2016‎

منحت إيران اليوم الجمعة زعيم حركة الحوثيّين عبد الملك الحوثي جائزة ما تطلق عليه "شخصية المقاومة" لعام 2016، التي تمنحها للشخصيات الموالية لها، في حفل أقيم في العاصمة طهران بالمناسبة.

وسلم القائد العام للحرس الثوري الإيراني العميد محمد علي جعفري الجائزة لممثل الحوثي عبد الله المرواني، وسط هتاف الحاضرين الذين وصفوا زعيم الحوثيين برجل "المقاومة".

وقالت وكالة أنباء "تسنيم" التابعة للحرس الثوري، إن مراسم اختتام فعاليات مهرجان المقاومة الدولي الرابع عشر المقام حاليا في إيران، أجريت مساء اليوم في برج ميلاد بالعاصمة طهران بحضور شخصيات سياسية وعسكرية، مضيفة أن اللجنة المشرفة اختارت عبد الملك الحوثي كشخصية المقاومة لعام 2016.

وقال المرواني ممثل الحوثي بالمهرجان "أشكر جميع المنتجين والمخرجين والقائمين على المهرجمان على اختيارهم عبد الملك الحوثي كشخصية المقاومة لعام 2016".

وأضاف المرواني "إننا نعيش في هذا الوقت ونشاهد أن وسائل الإعلام تعمل على إذلال الشعوب، وتظهر العدو الرئيسي الجلاد كضحية، وهؤلاء هم ممثلو أمريكا وإسرائيل"، معتبراً أن مهرجان "المقاومة" في إيران لعب دوراً حاسماً في إظهار الحقائق للعالم.

واختار المهرجان السابق في نسخته 2015 الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله لــ "شخصية المقاومة"، وهو المصطلح الذي تطلق طهران على الميليشيات المسلحة التي تدين بالولاء لها وتعمل ضمن مشروعها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com