العراق يقرر ترحيل أسر داعش خارج محافظة "صلاح الدين"
العراق يقرر ترحيل أسر داعش خارج محافظة "صلاح الدين"العراق يقرر ترحيل أسر داعش خارج محافظة "صلاح الدين"

العراق يقرر ترحيل أسر داعش خارج محافظة "صلاح الدين"

قرر مجلس محافظة "صلاح الدين"، شمال العراق اليوم الثلاثاء، ترحيل أسر عناصر تنظيم داعش إلى خارج المحافظة.

وقال أمين سر مجلس المحافظة خالد الخزرجي، في تصريحات، إن المجلس صوت على ترحيل العائلات خارج صلاح الدين محدداً العائلات المشمولة وهي المتورطة فعلاً أو ترويجاً أو دعماً، حيث ستتولى تنفيذ القرار لجنة مختصة، مشيراً إلى أن مدة الترحيل لا تقل عن 10 سنوات، وسيخضع القرار للمراجعة كل 6 أشهر.

وأوضح أن التصويت على القرار جاء بعد مناقشة مع مدراء المؤسسات الأمنية وقيادات عمليات المحافظة والشرطة والأخذ برأي القضاء.

وأشار الخزرجي، إلى أنه سبق القرار 3 جلسات متتالية للمجلس في مدينة تكريت، مركز المحافظة، جرى خلالها قراءة ومناقشة الدراسة المقدمة من قبل اللجنة الأمنية حيال عائلات عناصر تنظيم داعش في المحافظة.

وكانت قيادة "عمليات سامراء"، جنوبي محافظة صلاح الدين، أمرت الأسبوع الماضي بترحيل 60 من أسر عناصر "داعش" ببلدة الضلوعية، التي تتبع المحافظة.

وطردت القوات العراقية تنظيم داعش من أغلب مدن محافظة صلاح الدين، التي تبعد عن العاصمة العراقية بغداد 175 كلم شمالاً، إلا أنه يتواجد في الشرقاط فقط، أقصى شمالي المحافظة، التي شهدت منذ سيطرته في صيف 2014 معاركة طاحنة.

من جهة أخرى، قرر مجلس محافظة "صلاح الدين"، في اجتماع اليوم، إقالة النائب الأول للمحافظ، إسماعيل الهلوب، بعد اتهامه بـ"سوء الإدارة".

وقال الخزرجي إن مجلس المحافظة استجوب النائب الأول، بعدما صوت الأعضاء بعدم القناعة بأجوبته حول سوء الإدارة"، مبينا أن الأمر جاء بعد ثبوت ضعف الآداء الإداري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com