فيديو.. إسرائيل تعتقل طفلا فلسطينيا في الخليل

المصدر: الخليل- (خاص) من فراس أحمد

أظهر تصوير فيديو جديد اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي لطفل صغير يبلغ من العمر ستة أعوام في البلدة القديمة من مدينة الخليل في جنوب الضفة الغربية، والتي تخضع للسيطرة الأمنية الإسرائيلية الكاملة.

ويظهر الفيديو بكاء الطفل الصغير محمد مسك (6 أعوام) بعد اعتقاله وسحبه من قبل جنديين إسرائيليين، غير مكترثين بتساؤلات أحد أعضاء مؤسسات الرقابة الدولية التي توثق انتهاكات حقوق الإنسان بحق سكان الخليل وأطفالها بشكل خاص.

وتشهد مدينة الخليل، حيث يقطن قرابة (800) من المستوطنين الإسرائيليين، اعتقالات شبه دائمة في أوساط الأطفال الفلسطينيين، وذلك بدعوى إلقائهم الحجارة على المستوطنين أو جيش الاحتلال.

وعادة ما يبلغ المستوطنون جيش الاحتلال أن أحد الأطفال ألقى عليهم حجرا أو شتمهم، فيتم اعتقاله دون الاكتراث لعمره، فيما يعتدي المستوطنون بشكل دائم على السكان وبحضور الجيش وشرطة الاحتلال، دون أن يمنعهم أحد.

ووفقاً لرئيس نادي الأسير الفلسطيني في الخليل أمجد النجار، فإن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 1766 طفلاً في مدينة الخليل منذ عام 2003، حتى نهاية العام 2013.

وأكد النجار لـ “إرم” أن عمليات اعتقال الأطفال تجري لتخويف هؤلاء الأطفال، ولبث الرعب فيهم حتى يجبر هذا الأمر ذويهم على مغادرة المنطقة التي تشهد تواجدا أمنيا منقطع النظير، لإتاحة المجال للمستوطنين بالاستيلاء على المنازل الفارغة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث