فيديو.. فنانون يسخرون من محلب لمنعه “حلاوة روح”

المصدر: إرم - (خاص)

سخر فنانون مصريون من قرار رئيس الحكومة المصرية إبراهيم محلب بمنع فيلم “حلاوة روح” للنجمة هيفاء وهبي من العرض بدور السينما المصرية.

وحاول الفنانون الشباب،وهم الممثل والمخرج كريم مغاوري والمخرجون سوني غلاب وأحمد صلاح سوني ورمضان صلاح والمصور شادي صابر، تذكير محلب بالكم الكبير من المشكلات المستعصية التي تواجه مصر ولم يتخذ حيالها أية خطوات جدية مثل “سد النهضة” وأزمة الكهرباء والحد الأدنى للأجور، والإرهاب وحقوق الشهداء ومشكلة أسوان وغيرها من المشكلات، وانشغاله بفيلم سينمائي واتخاذ قرار بمنعه.

وقال الفنانون في تعليقهم على القرار: “بعد اختراق الدستور اللي الناس وافقت عليه وبعد ما دورنا كتير علي السبب الحقيقي لمنع فيلم “حلاوة روح” أكتشفنا أن الفيديو ده هو السبب لهذا المنع”.

ونبه الفنانون، الذين ينتمون إلى شباب ثورة 25 يناير، إلى أن محلب انتهك المادة 67 من الدستور المصري التي تنص على أن حرية الإبداع الفنى والأدبى مكفولة، وتلزم الدولة بالنهوض بالفنون والآداب، ورعاية المبدعين وحماية إبداعاتهم، وتوفير وسائل التشجيع اللازمة لذلك، كما تحظر رفع أو تحريك الدعاوى لوقف أو مصادرة الأعمال الفنية والأدبية والفكرية أو ضد مبدعيها إلا عن طريق النيابة العامة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث