فيديو.. رقصة البطريق تغزو الاحتفالات العربية

بعد غزو مجموع من الرقصات الغربية التي يرتبط بعضها بأغانٍ غربية مثل “غانغام ستايل” و”باني هوب” و”كانغو لاين” أو “ذا وورم” أو “هارلم تشيك” التي استنسخ منها مئات عبر العالم وغيرها الكثير، انتشر مؤخراً مجموعة مقاطع فيديو في مناسبات عربية تعرف برقصة “البطريق”.

وأما عن الرقصة فهي مجموعة حرات يصطف المشاركون فيها وراء بعضهم البعض، ويمسك كل شخص بخصر الثاني أمامه، وعلى إيقاع الأنغام يقوم الراقصون بحركات متناسقة، تبدأ بحركتين سريعتين إلى اليسار، ثم إلى اليمين، ثم قفزة صغيرة إلى الأمام، تليها قفزة ثانية إلى الوراء، لتنتهي بثلاث قفزات إلى الأمام مرة أخرى. ويكرر المشاركون هذه الحركات مرات عدة وعلى الأغلب يرافقها الكثير من الضحك.

ويعود أصل رقصة “البطريق” إلى رقصة فلكورية تسمى “ينكنا” اشتهر بها سكان فنلندا في المناسبات الاحتفالية مثل الأعياد والأعراس.

ولم تقتصر الرقصة على الأعراس فحسب، بل أن كثيراً من الشباب الذين أعجبوا بها أدوها في بيوتهم أو أثناء رحلات برية أو حتى في المدارس والطرق العامة، كما لم تسلم الرقصة من تقليد الصغار والرضع بمساعدة أوليائهم، وبلغ مدى انتشار الرقصة ليشمل مجسمات شخصيات شهيرة في برامج الرسوم المتحركة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث