فيديو.. باتمان يدافع عن المسلمين

المصدر: إرم - من عبدو حليمة

دخل الممثل العالمي “بن أفليك”، فى نقاش حاد مع الكوميديان الأمريكى والمذيع التليفزيونى “بيل ماهر” حول الإسلام وعقيدة المسلمين وما إذا كانوا جميعهم متطرفين أم لا،

فقد هاجم أفليك رأي الكوميديان بشدة قائلاً:” المسلمون ما هم إلا مواطنين مسالمين. والمتطرفون منهم ما هم إلا بعض التفاح الفاسد فى السلة”.

ونشر فيديو على يوتيوب للمناظرة الساخنة بين أفليك وماهر وضيف آخر لبرنامج “HBO’s Real Time with Bill Maher” يدعى “سام هاريس” الذى دعم نظرية ماهر، زاعمين أن الإسلام هو منبع الأفكار السيئة، وأن داعش وغيرها من الجماعات المتطرفة تمثل الأفكار الإسلامية السلبية التى تدعو للقتل وتعزز قيمة الشهادة والرغبة فى الجنة، مما يدفع أتباعه إلى تنفيذ عمليات انتحارية وقتل غير المسلمين لإجبارهم على الدخول فى العقيدة.

وهذا ما جعل “أفليك” الذى جسد دور “باتمان” “ينفعل على الهواء ويعلّق على ادعاءات “ماهر” قائلاً: “ما تقوله شىء بشع ومقرف وعنصرى، كأنك تقول أن كل اليهود خبيثون،” واتهم ماهر أنه لا يعرف شيئًا عن الإسلام ونظرته لتلك العقيدة سطحية للغاية، فلا يعقل أن يتهم مليار مسلم فى العالم بالتطرف والإرهاب، فالمسلم مثله كأى مواطن آخر من ديانات أخرى، يرغب فى التعليم وعيش حياة هادئة بعيدًا عن التطرف والعنف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث